وقعت اتفاقية شراء طائرتين جديدتين..
"اليمنية" : قرب إستئناف الرحلات الجوية من صنعاء نحو وجهات جديدة من بينها الهند ومصر
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 04:06 صباحاً

[ طيران اليمنية في مطار صنعاء ]

أكدت الخطوط اليمنية الجوية، الأربعاء، قرب اإستئناف تشغيل خطوطها من العاصمة صنعاء، إلى وجهات جديدة من بينها الهند وجمهورية مصر العربية، في الوقت الذي أعلنت عن شراء طائرتين جديدتين وعزمها شراء ثالثة لتعزيز الأسطول الجوي للشركة.

 

وقالت الشركة، في بيان لها، إنها تستعد لإستئناف التشغيل من العاصمة صنعاء الى وجهات جديدة قريبا من بينها الهند وجمهورية مصر العربية بعد استكمال الإجراءات اللازمة والمطلوبة.

 

وأضافت بأن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكابتن ناصر محمود محمد وقع اتفافية شراء طائرتين من طراز AB320 لتنظم لأسطول الخطوط الجوية اليمنية خلال أشهر ابتداءً من 1 مايو 2023 حتى أغسطس 2023.

 

وأشارت إلى أن الشركة تسعى لشراء طائرة ثالثة من طراز AB330 للأسطول الجوي، والتي سيتم توقيع عقد شرائها في أواخر شهر يونيو من العام الجاري.

 

وقال الكابتن ناصر محمود محمد، بان هذا الإنجاز يعتبر استثنائي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وان الطموحات والآمال كبيرة، مع كافة قيادات ومنتسبي الشركة الخطوط الجوية اليمنية.

 

وأضاف "ناصر" بأن توقيع اتفاقية الشراء يأتي لتعزيز أسطول الشركة الحالي وللرفع من مكانتها معتبرها "خطوات إيجابية"

 

يذكر ان شركة الخطوط الجوية اليمنية، كانت تشغل إلى أكثر من 33 محطة خارجية، قبل الحرب مطلع عام 2015، حيث كان اسطولها يتكون من احدى عشر طائرة، خمس طائرات منها اثنتان من طراز AB320 وثلاثة من طراز AB310 بالإضافة إلى ست طائرات "إيجار" اثنتان من طراز AB330 وعدد 4 طائرات من طراز BO738.

 

ويأتي إعلان الخطوط الجوية، بدء استعداداتها لإستئناف الرحلات الجوية من صنعاء، بعد أيام قليلة من جولة محادثات سعودية حوثية برعاية عمانية، بهدف التوصل لإتفاق سلام يهدف لإنهاء الحرب في البلاد.


التعليقات