الداخلية في صنعاء تقر بسقوط ضحايا وتعلن ضبط تجار والمشاط يشكل لجنة تحقيق
- صنعاء الخميس, 20 أبريل, 2023 - 01:16 صباحاً
الداخلية في صنعاء تقر بسقوط ضحايا وتعلن ضبط تجار والمشاط يشكل لجنة تحقيق

[ وكالة سبأ في صنعاء قالت إن المشاط شكل لجنة تحقيق - سبأ ]

أقرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الحوثيين – عير معترف بها – بسقوط العشرات في حادث تدافع لمواطنين شهدته العاصمة صنعاء مساء اليوم، خلال توزيع مساعدات إنسانية من تجار محليين.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري قوله إن أسباب التدافع كان بسبب تجمع مواطنين لاستلام مبالغ مالية من قبل بعض التجار دون التنسيق مع الوزارة.

 

وقال العجري إن شرطة أمانة العاصمة تحركت إلى المكان، وجرى نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات، وضبط اثنين من التجار القائمين على الموضوع.

 

ولم تكشف الداخلية عن حصيلة الضحايا من القتلى والجرحى، لكنها أشارت إلى أنها تقوم حاليا بإجراء التحقيقيات وتفاصيل الحادثة، وستعلن عن النتائج فور استكمالها.

 

وفي سياق متصل نقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين توجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط (أعلى هيئة حاكمة في حكومة الحوثيين) بتشكيل لجنة من الداخلية والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة للتحقيق في حادثة التدافع.


 

 

وكان العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في أحد الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء، خلال تدافع لاستلام مساعدات عينية، وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الحادث، فيما أظهرت مقاطع نشرها ناشطون حالة من الهلع والذعر في مكان الحادثة.


التعليقات