أبناء وقبائل بيحان ينصبون مخيمات اعتصام للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ "الباني" ومن يقف خلفهم
- شبوة - خاص الإثنين, 24 أبريل, 2023 - 03:56 مساءً
أبناء وقبائل بيحان ينصبون مخيمات اعتصام للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ

[ أبناء وقبائل بيحان ينصبون مخيمات اعتصام للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ "الباني" ومن يقف خلفهم ]

نصب أبناء وقبائل مديرية بيحان بمحافظة شبوة اليوم الاثنين، مخيم اعتصام للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ عبدالله الباني مدير مكتب الصحة في المديرية الذي اغتيل عقب أداءه خطبة العيد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن أبناء قبائل وعشائر بيحان نصبوا مخيم اعتصام للمطالبة بالقصاص من قتلة الشهيد الشيخ عبدالله الباني ومن يقف خلفهم.

 

 

واتهمت عائلة الشيخ الباني أفراد اللواء السادس من قوات دفاع شبوة كانوا مرابطين في مصلى مطار بيحان، موقع الحادثة؛ بقتل عائلها غدراً، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة، رافضة دفن الجثة حتى يتم الانتهاء من التحقيق في الحادثة، وتسليم الجناة إلى الجهات القضائية المختصة.

 

ولاقت العملية استهجان واسع من قبل الأحزاب والمكونات السياسية والمنظمات الحقوقية في اليمن، وطالبوا السلطة المحلية في شبوة بسرعة القبض على المتورطين في اغتيال الشيخ "عبد الله الباني" وتقديمهم للعدالة.

 

 

ووجه مجلس القيادة الرئاسي السلطات المحلية والأمنية بالتحقيق وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

 

ويعد الشيخ "الباني" الذي يشغل منصب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، من أبرز الشخصيات الاجتماعية والدينية الفاعلة بالمديرية، وهو قيادي حزب "التجمع اليمني للإصلاح".

 

وتخضع محافظة شبوة (جنوب شرق)، لسيطرة أطراف مسلحة ممولة من دولة الإمارات والتي تقود حملة تحريض واسعة ضد المكونات السياسية وأعضائها بالمحافظة، خاصة المناوئة لها.

 


التعليقات