شبوة.. أسرة الشيخ عبدالله الباني تطالب بالإسراع في محاكمة المتهمين بقتله
- متابعة خاصة الجمعة, 28 أبريل, 2023 - 07:33 مساءً
شبوة.. أسرة الشيخ عبدالله الباني تطالب بالإسراع في محاكمة المتهمين بقتله

[ الشيخ عبدالله الباني قتل برصاص قوات دفاع شبوة ]

طالبت أسرة الشيخ عبدالله الباني مدير مكتب الصحة في بيحان الذي قتل عقب الانتهاء من خطبة عيد الفطر السعيد الأسبوع الماضي الإسراع في محاكمة المتهمين بقتل الباني، في واقعة آثارت الرأي العام المحلي.

 

وقالت أسرته -في بيان- إن عائلته تدعو النيابة العامة لتشكيل لجنة لاستكمال التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم، والإسراع في التحقيقات وإجراء عملية المحاكمة العادلة وتنفيذ حكم القصاص فيهم.

 

وأضافت أن المخيم الذي أقيم في بيحان لإستقبال الناس المعزيين والمطالبين بالقاء القبض على جميع الجناة المتورطين بالجريمة.

 

 

كما طالبت رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس حكومته معين عبدالملك ومحافظ شبوة عوض الوزير بالقيام بواجباتهم القانونية للبت بالقضية وإقامة حد الله.

 

والإثنين الماضي، أعلنت وزارة الداخلية ضبط 8 جنود من مليشيات ما تسمى "دفاع شبوة" المدعومة إماراتيا متهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني خطيب عيد الفطر بمديرية بيحان الجمعة الماضية.

 

والجمعة، اغتال جنود يتبعون قوات دفاع شبوة (تشكيلات تمولها الإمارات) الشيخ الباني صبيحة العيد عقب أدائه صلاة وخطبة العيد.

 

واتهمت عائلة الشيخ الباني أفراد اللواء السادس من قوات دفاع شبوة كانوا مرابطين في مصلى مطار بيحان، موقع الحادثة؛ بقتل عائلها غدراً، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة، رافضة دفن الجثة حتى يتم الانتهاء من التحقيق في الحادثة، وتسليم الجناة إلى الجهات القضائية المختصة.


التعليقات