جماعة الحوثي تُحدد موعد إطلاق سراح اللواء "فيصل رجب"
- غرفة الأخبار الأحد, 30 أبريل, 2023 - 12:49 صباحاً
جماعة الحوثي تُحدد موعد إطلاق سراح اللواء

[ اللواء فيصل رجب ]

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، الإفراج عن اللواء "فيصل رجب" بعد وصول وفد محافظة أبين إلى العاصمة صنعاء ولقاء قيادات عدة في جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء في حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور الغير معترف بها دوليا، مع وفد قبائل أبين الذي يزور صنعاء حاليا في مسعى لإطلاق سراح الأسير فيصل رجب.

 

وقال بن حبتور، بأن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وجه بالإفراج عن الأسير فيصل رجب، وتسليمه للوفد القبلي صباح اليوم الأحد بالتزامن مع عقد مؤتمر صحفي بهذا الخصوص، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وفي وقت سابق، أكد مسؤول حكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، السبت، أن جماعة الحوثي تعمل على استغلال الملف الإنساني للمختطفين سياسيا وإعلاميا بصورة مستمرة وبطريقة وصفها بأنها "لا إنسانية".

 

جاء ذلك في تعليقات للمتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين وعضو الوفد المفاوض، ووكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل، على زيارة وفد من محافظة أبين لقيادات الحوثيين لصنعاء بهدف الإفراج عن الأسير اللواء فيصل رجب.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين وعضو الوفد المفاوض، ووكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل في تغريدة على موقع تويتر، قال: "سعداء بالأخبار التي تتحدث عن خروج اللواء فيصل رجب.. بكل الاحوال نحن نتمنى خروج الجميع وان لا يبقى اي اسير او مختطف في سجون ومعتقلات هذه الميليشيات المتمردة المجرمة".

 

وأضاف بأن الوفد الحكومي طالب ومارس ضغوطات بهدف إطلاق سراح اللواء فيصل رجب ضمن الصفقة الأخيرة، مع بقية الاربعة المشمولين بقرار مجلس الامن مؤكدا أن الحوثيين رفضوا واصروا على عدم اخراجه او مبادلته باي شكل.

 

وأشار إلى أنه وبعد مفاوضات مضنيه تم الإتفاق على ان يكون الافراج على مراحل بحيث يبدأ حينها اخراج اللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي في الصفقة السابقة، على ان يكون اللواء فيصل رجب ضمن من سوف يطلق سراحهم في الصفقة القادمة التي كانت مقررة الشهر القادم.

 

ويوم أمس السبت، ظهر اللواء فيصل رجب في أول صورة له لأول مرة منذ اختطافه من قبل جماعة الحوثي قبل ثماني سنوات بجانب قيادي حوثي في العاصمة صنعاء.

 

وتداول ناشطون صورا للواء رجب وهو بجانب أحمد حمود جريب الصبيحي المعين من الحوثيين محافظاً للحج.

 

وقبل نحو ثماني سنوات تم أسر اللواء رجب من قبل قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومسلحي الحوثي في محافظة لحج.


التعليقات