خلال وقفة احتجاجية.. أهالي أسرى محور "كتاف" يطالبون بضمهم في صفقات التبادل والإفراج عن ذويهم
- تعز الخميس, 11 مايو, 2023 - 01:31 مساءً
خلال وقفة احتجاجية.. أهالي أسرى محور

[ وقفة احتجاجية لأهالي أسرى محور كتاف بمدينة تعز ]

طالبت رابطة أهالي المفقودين والأسرى من منتسبي محور كتاف بمحافظة صعدة بضم أبنائهم الى قائمة الأسرى في صفقة التبادل القادمة، مطالبين بالإفراج عنهم.

 

جاء ذلك خلال وقفة نفذها الأهالي في تعز، مؤكدين أن أبنائهم تعرضوا للإهمال والتجاهل من قبل الأطراف المعنية بالصراع في اليمن، مطالبين بإدراجهم ضمن صفقات تبادل الأسرى التي تتم بين الشرعية والحوثيين.

 

وقالت الرابطة في بيان لها، إن أسرى ومفقودي محور كتاف، الذين سقطوا في أسر الميليشيات الحوثية منذ أربع سنوات، لا يستحقون قطع رواتبهم ومستحقاتهم أو ترك أهاليهم يتجرعون أعباءً كثيرة.

 

ودعت الرابطة، قيادة الشرعية النظر إلى قضية ذويهم بمنظور الرحمة والإنسانية والعطف، وأن تعتمد أسرى ومفقودي محور كتاف ضمن جنود وضباط الجيش الوطني، وأن تفتح تحقيقاً شاملاً لمعرفة ملابسات ما حدث من تواطؤ وخيانة وفضح ومحاسبة المتواطئين والمتسببين بسقوط محور كتاف بيد جماعة الحوثي.

 

كما طالبت الرابطة بجبر الضرر لكل الضحايا وتعويض أسرهم عما لحق بهم من خسائر مادية ومعنوية، في الوقت الذي دعت الحكومة الشرعية لإظهار موقف واضح وصريح تجاههم، وأن تُسلِّم قيادة محور كتاف جثث من سقطوا شهداء أثناء القتال.

 

وناشدت الرابطة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية الوقوف إلى جانبها لمتابعة الإفراج عن ذويها، مؤكدة على حقهم في حرية التعبير عن مطالبهم المشروعة.


التعليقات