صحيفة إماراتية: ترتيبات لبدء جولة مشاورات جديدة في صنعاء
- متابعة خاصة الجمعة, 12 مايو, 2023 - 11:05 صباحاً
صحيفة إماراتية: ترتيبات لبدء جولة مشاورات جديدة في صنعاء

[ وفدا السعودية وعمان مع جماعة الحوثي بصنعاء ]

كشفت صحيفة إماراتية عن جولة مشاورات جديدة في العاصمة اليمنية صنعاء بين الوفدين السعودي والعماني من جهة، وقيادات حوثية من جهة أخرى، تسبق إعلان الهدنة.

 

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن مصادر سياسية يمنية، قولها إن ترتيبات تجري حاليا لبدء الجولة الثانية من المشاورات، لاستكمال ما تم التباحث حولها في الجولة السابقة، التي عقدت نهاية شهر رمضان الماضي.

 

وتوقعت ان يتم خلال الجولة الجديدة، تجاوز جميع الخلافات والعوائق التي تقف عائقا أمام إعلان الهدنة، وبدء المرحلة الأولى من خارطة الطريق المرسومة للسلام في اليمن.

 

وتتضمن المبادرة السعودية "وقف إطلاق نار شامل، وفتح مطار صنعاء، وموانئ الحديدة، وصرف مرتبات الموظفين، واطلاق الأسرى، وفتح الطرق والمعابر، وبدء مشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة، بناء على مرجعيات قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل".

 

وكان السفير السعودي لدى اليمن، عقد مباحثات مع الجانب الحكومي في عدن، حول جهود الوساطة السعودية لتجديد الهدنة، وتخفيف المعاناة الإنسانية، ووقف إطلاق النار، وفرص التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

 

 


التعليقات