البحسني يعلن إنضمامه رسميا للانتقالي ويقول ما يربطنا بالشمال "التصدي لمشروع الحوثي"
- متابعة خاصة السبت, 20 مايو, 2023 - 06:17 مساءً
البحسني يعلن إنضمامه رسميا للانتقالي ويقول ما يربطنا بالشمال

[ البحسني مع الزبيدي وبن بريك خلال فعالية للإنتقالي بحضرموت ]

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج البحسني، السبت، بشكل رسمي انضمامه للمجلس الانتقالي المنادي بالإنفصال، في أول موقف له منذ إعلان تشكيل قيادة جديدة للإنتقالي مطلع الشهر الجاري.

 

جاء ذلك خلال لقاء نظمته مليشيا الانتقالي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بحضور عيدروس الزبيدي رئيس المجلس ونائباه البحسني وبن بريك.

 

وقال البحسني الذي يشغل عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن "نجاح انعقاد الحوار والمشاورات في عدن، وانضمامنا لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، سيمثل إضافة نوعية لعمل المجلس ولتوزيع الحوار بين جميع القوى والشخصيات الجنوبية".

 

وأضاف بأن "الانتصار للقضية العادلة لن يكون إلا بوحدة جميعِ الجنوبيين حول الهدف السامي المراد تحقيقه في هذه المرحلة" وفقا لموقع المجلس على شبكة الإنترنت.

 

وأشار إلى أن ما يربط ويوحِّد الجنوبين بالشماليين هو "هدف التصدي لمشروع الحوثي والذي ينبذون سياسته ويناضِلون من أجل تحرير مناطقهم من احتلاله وسيطرته سيحضون بدعمنا حتى يتم تحقيق ذلك الهدف النبيل".

 

وأردف: "قضية الجنوب لا يمكن أن تنتصر إلا بوحدة الصف وبإعلاء لغة المحبة والسلام، ونبذ خطاب الكراهية والعنف".

 

ولفت البحسني إلى أن السعودية والامارات، "أوصلا القضية الجنوبية إلى المستوى الدولي والإقليمي والمحلِّي" متعهدا بأن تحصل محافظة حضرموت "مكانتها اللائقة بها في شكل الدولة القادمة، تقديرًا لمكانتها ودورها الوطني والاقتصادي والثقافي والعلمي".

 

يذكر أن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي عين في 8 مايو/ أيار الجاري البحسني والمحرمي عضوا مجلس القيادة الرئاسي، نائبين له في قيادة المجلس الإنتقالي.


التعليقات