رئيس الحراك الثوري: تجوال "الزبيدي" بمدرعة إماراتية في شوارع المكلا تهديد بالسيطرة على المحافظة بقوة السلاح
- حضرموت السبت, 20 مايو, 2023 - 08:29 مساءً
رئيس الحراك الثوري: تجوال

[ الزبيدي على متن مدرعة اماراتية في مدينة المكلا بحضرموت ]

أكد مدرم ابو سراج رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي، أن أسلوب مليشيا الانتقالي الذي تمارسه مع محافظة حضرموت غير مقبول لأبناء المحافظة من مشائخ ومقادمة وأعيان ومكونات وشخصيات اجتماعية.

 

وأوضح "أبو سراج" خلال لقاء له في برنامج المساء اليمني على قناة بلقيس الفضائية، أن أبناء محافظة حضرموت ووجهائها ومقادمتها اجتمعوا في سيئون وأعلنوا رفضهم لأسلوب الانتقالي وحددوا مطالبهم بكل وضوح، مؤكدا أن الحضارم استوعبوا الدرس منذ عام 1967 إلى هذه المرحلة وباتوا يدركون حجمهم وثقلهم في الساحتين الجنوبية خاصة واليمنية عامة.

 

وقال بأن الحضارم ظلوا طيلة العقود والسنوات الماضية مهمشون في الوقت الذي تعد فيه المحافظة أحد مصادر الثروة في البلاد وغنية بموارد الغاز والنفط والثروات المعدنية والسمكية.

 

وأشار إلى أن محافظة حضرموت لا تختزل بفلان أو علان أو بضعة أفراد ضمهم المجلس الانتقالي الذي يدعي أنه جمع حضرموت، مضيفا بأن ما يحزن المشاهدة لصور أظهرت رئيس الانتقالي يجول في شوارع المكلا وهو على متن مدرعة وفي موكب ضخم من المدرعات والاطقم العسكرية التي اغضب الحضارم وأبناء الجنوب خاصة واليمن عامة.

 

وأعتبر دخول وتجوال الزبيدي بمدرعة إماراتية، تصرف يمثل تهديدا بأن مليشيا الإنتقالي ستدخل حضرموت بتلك القوة كما فعلت بعدن ولحج وأبين.

 

وتحدى أبوسراج قيادة الانتقالي أن تعلن فك الارتباط لاسيما ونحن في ليلة الحادي والعشرين من مايو ترجمة للشعارات والانتقال إلى الافعال مشيرا إلى أن الجنوب العربي الذي ينادون به هو من عدن إلى دثينة ولم تكن حضرموت فيه ولا المهرة ولا سقطرى ولا شبوة وكذلك اجزاء شاسعة من أبين لم يكونوا في يوم من الايام ضمن ذلك الجنوب العربي.

 

وأكد رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري بأن المجلس الانتقالي يمثل الإرادة الإماراتية، مشيرا إلى أن ما يجري اليوم في عدن وحضرموت واليمن وفي السودان يمثل صراعا اماراتيا سعوديا ومحاولة من الامارات لتقليم اظافر السعودية.


التعليقات