بعد تصعيد الانتقالي في حضرموت.. السعودية تستدعي الزبيدي والبحسني
- متابعة خاصة الإثنين, 22 مايو, 2023 - 07:34 مساءً
بعد تصعيد الانتقالي في حضرموت.. السعودية تستدعي الزبيدي والبحسني

وصل رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات "عيدروس الزبيدي" ونائبه "فرج البحسني" إلى الرياض؛ استجابة لدعوة رسمية من السعودية.

 

وقال موقع المجلس الانتقالي، إن عيدروس والبحسني وصلا الرياض وسيبحثان مع عدد من المسؤولين السعوديين، الأوضاع في اليمن.

 

وتأتي دعوة السعودية للزبيدي بعد أيام من وصول الأخير إلى حضرموت واستقدامه قوات عسكرية من خارج المحافظة في إطار التصعيد نحو الانفصال .

 

وأعلن الزبيدي مساء الأحد، عن تمسك مجلسه بخيار الانفصال في اليمن، والعودة إلى الوضع التشطيري، وذلك عشية الذكرى الثالثة والثلاثين لتحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو 1990م.

 

وأكد خلال انعقاد اجتماع الجمعية الوطنية التابعة للمجلس على المضي قدما في مشروع الانفصال وبناء دولة الجنوب، حد وصفه.

 

ويتزامن وصول الزبيدي الرياض مع عقد محافظ حضرموت "مبخوت بن ماضي" لقاء موسعا في العاصمة السعودية مع عدد من أبناء وقيادات حضرموت لبحث الأوضاع هناك.

 

ودعا المحافظ أبناء حضرموت إلى تحمل المسؤولية وتوحيد الصف والاتفاق على رؤية مستقبلية موحدة للمحافظة، ودورها في مستقبل الدولة وجهود السلام.

 

وكان الوفد الذي وصل الرياض بدعوة سعودية شمل مكونات حضرموت السياسية والمجتمعية والقبلية، وقيادات بارزة من أبناء المحافظة في مجلسي النواب والشورى.

 

وجاء ذلك بعد عقد تلك المكونات لقاء تشاوريا موسعا في حضرموت أكد رفضه القاطع لدخول أي قوات عسكرية من خارج المحافظة؛ بذريعة تأمين الاجتماعات، وذلك بالتزامن مع قيام الانتقالي بحشد قوات إلى المكلا؛ لعقد اجتماع الجمعية الوطنية التابعة له.

 

وتشهد حضرموت توترا سياسيا واجتماعيا على مستوى القيادات والوجاهات الاجتماعية بعد تصعيد الانتقالي واستقدمه قوات من خارج المحافظة.

 


التعليقات