واشنطن: بايدن يولي الملف اليمني اهتماما خاصا بهدف إحلال السلام
- عدن الإثنين, 05 يونيو, 2023 - 08:26 مساءً
واشنطن: بايدن يولي الملف اليمني اهتماما خاصا بهدف إحلال السلام

[ محافظ عدن خلال لقائه بالسفير الأمريكي في قصر "معاشيق" بالعاصمة المؤقتة عدن ]

أكد السفير الأمريكي ستفن فاجن، الإثنين، أن الرئيس جو بايدن يولي اهتماما خاصا بالملف اليمني والجهود المبذولة في هذا الملف لإحلال السلام في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ عدن أحمد حامد لمليس بالسفير الأمريكي ستيفن فاجن، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال فاجن، بأن الملف اليمني يحظى باهتمام خاص لدى الرئيس جوزيف بايدن، والذى يبدي حرصه الدائم على دعم الجوانب الإنسانية والتنموية من خلال المؤسسات الأمريكية، وكذلك جهود العملية السياسية وعملية السلام في اليمن.

 

وأطلع لملس، السفير فاجن، على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد جراء استمرار الحرب، مشيرا إلى أن البلاد تأثرت بصورة كبيرة، وفقدت الكثير من مصادر دخلها ومواردها، خاصة صادرت النفط والغاز.

 

وأكد أن الحكومة تواجه تحديّات جمّة، وأنها بحاجة للدعم الدولي بصورة عامة وعاجلة، داعيا لزيادة وتعزيز الدعم الأمريكي لتجاوز هذه الظروف الاستثنائية، وفقا لما نشره المحافظ على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

 

كما استعرض لملس في اللقاء واقع الخدمات في البلاد، لافتا إلى أن ملف الكهرباء يشكّل الهم الأكبر للحكومة، حيث يُكلّف وقود محطات التوليد الدولة في المناطق المحررة نحو 60 مليون دولار شهريا، وهي أعباء كبيرة تعيق مسار برنامج الإصلاحات الاقتصادية.

 

ودعا لملس، السعودية لاستئناف منحة الوقود التي كانت تؤدي دورا مهما في استقرار خدمة الكهرباء، التي باتت تتدهور بشكل كبير خلال الأبام والأسابيع الماضية.

 

وجدد لملس، دعم الحكومة، للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، للدفع نحو إنهاء الحرب، وإنجاز اتفاق سلام شامل في اليمن والمنطقة.


التعليقات