بالتزامن مع حرب الحوثيين الاقتصادية.. المحافظ العولقي يوقف تصدير النفط الخام من محافظة شبوة
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 13 يونيو, 2023 - 07:24 مساءً
بالتزامن مع حرب الحوثيين الاقتصادية.. المحافظ العولقي يوقف تصدير النفط الخام من محافظة شبوة

[ محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي ـ ارشيف ]

كشفت مصادر مطلعة بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، عن توجيهات أصدرها المحافظ عوض بن الوزير العولقي، بإيقاف تصدير النفط الخام إلى خارج المحافظة، في الوقت الذي تعاني فيه الحكومة الشرعية من ضعف وتراجع الإيرادات نتيجة توقف صادرات النفط بفعل الهجمات الحوثية على الموانئ والمنشآت النفطية.

 

وأفادت مصادر إعلامية أخرى، أن محافظ شبوة عوض العولقي، أصدر قراراً يوم أمس، بوقف نقل النفط الخام الى خارج المحافظة، حيث تم توقيف شاحنات نقل النفط الخام في ميناء النشيمة.

 

وأوضحت المصادر أن العولقي برر توجيهاته بوقف تصدير النفط إلى ما سمّاه بـ "تخاذل الحكومة عن أداء واجبها".

 

وتشكو الحكومة من حرب إقتصادية تتعرض لها من قبل جماعة الحوثي، منذ ثمانية أشهر عقب توقف صادرات النفط وتأثر الإيرادات نتيجة رفع القيود عن ميناء الحديدة وتحول السفن التجارية إليها بدلا من ميناء عدن، حيث كانت الحكومة تحصل على جمارك وضرائب تقدر بأكثر من 700 مليار ريال وفقا لتصريحات محافظ البنك المركزي والتي تم فقدانها منذ بد الهدنة الأممية في إبريل من العام الماضي.

 

وتأتي توجيهات المحافظ العولقي بالتزامن مع هجوم حاد شنه يوم أمس عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي متهما رئيس الوزراء بالفساد والعمل بلا "حس وطني"، بالتزامن مع هجوم حاد من قبل وسائل إعلام مليشيا الإنتقالي التابعة للإمارات على معين عبدالملك منذ أيام.


التعليقات