مأرب.. اختتام برنامج طبي لعلاج جرحى الجيش
- مأرب الإثنين, 26 يونيو, 2023 - 08:36 مساءً
مأرب.. اختتام برنامج طبي لعلاج جرحى الجيش

اختتمت اللجنة الطبية العسكرية بالتعاون مع هيئة مستشفى مأرب العام، الإثنين، برنامج الطبيب الزائر لجراحة العظام لعلاج جرحى الجيش.

 

وأشاد نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي، بدور اللجنة الطبية العسكرية في معالجة جرحى القوات المسلحة وتأهيل الكوادر الطبية، مؤكداً أهمية رفع قدرات العاملين في المجال الصحي بما يمكّنهم من رعاية جرحى الجيش على الوجه الأمثل.

 

بدوره، ثمن مدير مكتب الصحة بمحافظة مارب الدكتور أحمد العبادي، دور اللجنة الطبية تجاه جرحى القوات المسلحة، مشيداً بدورها في تدريب عددا من الكادر الصحي بمستشفيات مارب.

 

وفي السياق، أوضح رئيس اللجنة الطبية العسكرية العميد الركن عبد العليم حسان، أن اللجنة استضافت خلال البرنامج ثلاثة أطباء من المملكة المتحدة لتنفيذ 16 عملية معقدة في جراحة العظام لجرحى القوات المسلحة.

 

كما اختتمت اللجنة الطبية دورة تدريبية لعدد من الكادر الصحي في المستشفيات الحكومية والخاصة بمدينة مأرب، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وقال العميد حسان، إن الدورة التدريبية استهدفت أكثر من 20 موظفًا صحيًا من جميع مستشفيات مدينة مارب الحكومية والخاصة ومن المناطق العسكرية. 


التعليقات