سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز
- خاص الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 02:41 صباحاً
سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

توقفت حركة النقل بين محافظتي لحج وتعز، جراء تدفق مياه السيول الجارفة بمناطق مديرية حيفان جنوبي محافظة تعز مساء الثلاثاء. 


وقال شهود عيان من أبناء عزلة الأثاور بمديرية حيفان لمراسل "الموقع بوست" إن مياه السيول الجارفة القادمة من جبال الأعبوس جنوب مديرية حيفان قطعت الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز بوادي معادن. 


وأضاف المراسل أن عشرات المركبات والشاحنات شوهدت وهي متوقفة على جنبات وادي معادن الممتد من الاطراف الشمالية لمديرية طورالباحة بمحافظة لحج وحتى الأطراف الجنوبية بمديرية حيفان تجنباً لتكرار مأساة جرف السيول للعشرات من مركبات المسافرين والشاحنات قبل ثلاثة  أسابيع. 


وأكد أهالي منطقة السبد اعبوس بمديريةحيفان أن دماراً لحق بأراضي المزارعين، فضلاً عن طمر المحاصيل الزراعية وتدمير القنوات البدائية، كما انهارت حمايات ومصدات آبار مياه الشرب الخاصة بالمواطنين على جنبات وادي السُّبْد أعبوس بمديريةحيفان.


وأشار الأهالي إلى إنهيار أحد المنازل دون وقوع ضحايا بعد تشققه قبل فترة وجيزة واضطرار ساكنيه للخروج منه بوادي السُّبْد أعبوس بمديرية حيفان. 


وناشد الأهالي، الجهات الحكومية والمنظمات المانحة التدخل ومساندتهم في إعادة ما دمرته السيول وجبر الضرر الذي لحق بهم. 


يذكر أن نحو 13مركبة وشاحنة جرفتها السيول مع حمولتها من البضائع في سائلة وادي الضباب الطريق البديل بين محافظتي لحج وتعز في النصف الثاني من يونيو /حزيران الماضي، بعد اضطرار المواطنين للعبور في مصبات السيول والوديان الضيقة نظراً لتعنت جماعة الحوثي بإغلاق الطرق الرئيسية بين لحج وتعز


التعليقات