خطوة في الطريق الصحيح.. الهبة الحضرمية تؤيد إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة
- متابعة خاصة الخميس, 13 يوليو, 2023 - 10:18 صباحاً
خطوة في الطريق الصحيح.. الهبة الحضرمية تؤيد إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة

[ حلف قبائل سبوة ]

أيدت قيادة الهبة الحضرمية الأولى - مخيم العيون، بقيادة الشيخ صالح محسن بن حريز المري، دعمها لإشهار حلف أبناء وقبائل شبوة.

 

وقالت الهبة اليوم، في بيان "إنها تابعت الأخبار السارة التي تناقلتها وسائل الإعلام عن تأسيس حلف أبناء وقبائل شبوة، وإشهاره في يوم 11 يوليو الجاري، في مدينة مرخة التاريخية ، برئاسة الشيخ علي بن حسن بن دوشل النسي، وبحضور مشائخ واعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة ، تحت شعار( شبوة تجمعنا .. وتعزيز مكانتها واجبنا ).

 

واعتبرت الهبة اشهار حلف قبائل شبوة بأنها خطوة في الطريق الصحيح.

 

وبحسب بيان الهبة فإنها اطلعت على "البيان التاريخي للحلف ببنوده الثلاثة عشر التي أكدت على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة".

 

وأشاد بيان قيادة الهبة الحضرمية، بما وصفه بـ"المنجز التاريخي" لأبناء شبوة الأحرار "ونراها متطابقة مع طموحات أبناء حضرموت ، لان شبوة و حضرموت ظلت على مر التاريخ موحدة". حسب تعبيره.

 

وكان حلف ابناء وقبائل شبوة، أكد على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة، مطالبا بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.

 

ودعا الحلف الى تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل في المحافظة.

 

 


التعليقات