محافظ تعز يتعهد بتقديم التسهيلات للمنظمات الإغاثية في المحافظة
- تعز الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 07:03 مساءً
محافظ تعز يتعهد بتقديم التسهيلات للمنظمات الإغاثية في المحافظة

تعهد محافظ تعز نبيل شمسان، الإثنين، بتقديم كل التسهيلات الأمنية للمنظمات الإغاثية والتعاون المشترك في سبيل الارتقاء بالعمل من المشاريع الطارئة الى المشاريع المستدامة التي تحتاجها المحافظة.

 

جاء ذلك هلال لقاء محافظ تعز نبيل شمسان مع مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية تيودرس وليدجرس والوفد المرافق له لمناقشة خطط المنظمة للتدخلات المستدامة بالمحافظة.

 

وأشاد المحافظ شمسان بتدخلات منظمة الهجرة الدولية لما توليه من اهتمام بأوضاع النازحين والعمل في المشاريع الايوائية والصحية والمياه والصرف الصحي.

 

وأكد شمسان أن أبواب السلطة المحلية مفتوحة أمام جميع المنظمات وتقديم كل التسهيلات الأمنية والتعاون المشترك بالتنسيق مع مكتب التخطيط في سبيل الارتقاء بالعمل من المشاريع الطارئة الى المشاريع المستدامة التي تحتاجها المحافظة.

 

وخلال اللقاء استمع المحافظ شمسان إلى عرض لأهم مشاريع وبرامج منظمة الهجرة المقدمة للنازحين في المياه والصرف الصحي والإيواء وإدارة مخيمات النازحين بمديريات المحافظة وأبرزها في الشمايتين والمعافر وجبل حبشي ومديريات جبل صبر.

 

وأكد تيودرس وليدجرس أن منظمة الهجرة الدولية تعمل على أربعة برامج منذ العام 2017وحتى العام 2023م لخدمة مجالات التنمية وأن المانحين ركزوا على جانب التنمية والانتقال من المرحلة الطارئة إلى مرحلة التعافي المبكر.

 

واعتبر افتتاح مكتب للمنظمة بالمدينة مؤشرا مهما لزيادة التعاون والتنسيق المشترك مع السلطة المحلية مستعرضا تنفيذ وتأهيل 11مشروعا يتعلق في مياه الشمايتين والمعافر وجبل حبشي.


التعليقات