محافظ تعز يشيد بالتفاعل الكبير مع مطالب إنهاء الحصار ويؤكد إعداد دراسة علمية شاملة لآثاره المختلفة
- تعز الخميس, 20 يوليو, 2023 - 06:28 مساءً
محافظ تعز يشيد بالتفاعل الكبير مع مطالب إنهاء الحصار ويؤكد إعداد دراسة علمية شاملة لآثاره المختلفة

أشاد محافظ تعز نبيل شمسان الخميس، بالتفاعل الكبير مع مطالب إنهاء الحصار والتفاف الجميع في الداخل والخارج رسميا وشعبيا حول مطالبة المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته بإيقاف جريمة الحصار وفتح الطرقات الرئيسية وتخفيف حدة المعاناة الإنسانية.

 

جاء ذلك خلال افتتاح ندوة حول آثار الحصار أقامتها جامعة تعز تطرق المحافظ شمسان الى التقارير التي أعدها فرع الجهاز المركزي للإحصاء حول اثار الحرب والحصار على الوحدات والمؤسسات.

 

وأكد محافظ تعز تشكيل لجنة من الأكاديميين والمختصين والمبادرات الشبابية لإعداد دراسة علمية وإحصائية شاملة للآثار الناجمة عن الحصار في الوحدات الادارية والاقتصادية.

 

وأشار شمسان إلى الدراسة العلمية لآثار الحصار تشمل كل الجرائم التي استهدفت الارض والانسان والوحدات والمؤسسات الخدمية والاقتصادية والقطاع الخاص وإعداد ونشر تقارير إحصائية للآثار المادية والمعنوية والاجتماعية والإنسانية التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق أبناء المحافظة خلال 3000 يوم من الحصار المستمر.

 

ووجه شمسان، باستمرار حملة 3000 يوم من الحصار، من خلال تنظيم الفعاليات والندوات بمختلف القطاعات والمكاتب التي تسلط الضوء على الحصار الحوثي الظالم وآثاره الكارثية.

 

بدوره، استعرض نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب آثار الحصار والتي تسببت بعدم قدرة 8500 طالب وطالبة على الالتحاق بالتعليم الجامعي والاضرار الكبيرة للجامعة والتعليم الجامعي من جريمة الحصار مؤكدا أن الجامعة وعبر كوادرها من الأكاديميين ستساهم في إعداد الدراسات العلمية حول آثار الحصار لأكثر من 8 اعوام.

 

وفي الندوة تحدث استاذ الاقتصاد بالجامعة الدكتور محمد قحطان عن الاثار الاقتصادية بينما استعرض الدكتور أمين نعمان آثار الحصار على إمدادات المياه في مدينة تعز وناقشت ورقة العمل للدكتور منصور القدسي الاستراتيجية الاعلامية لتدويل جريمة حصار تعز.


التعليقات