على خلفية رواتب الموظفين.. قيادي حوثي يعتدي على عضو برلماني في مجلس النواب بصنعاء
- غرفة الأخبار السبت, 05 أغسطس, 2023 - 09:02 مساءً
على خلفية رواتب الموظفين.. قيادي حوثي يعتدي على عضو برلماني في مجلس النواب بصنعاء

[ مجلس النواب في صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين ]

اعتدى قيادي في جماعة الحوثي، السبت، على عضو في مجلس النواب الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء.

 

وأفادت مصادر برلمانية، بوقع شجار وعراك في قاعة مجلس النواب عقب استدعاء رئيس الحكومة ووزير التربية والتعليم والمالية عقب ملاسنة وتراشق كلامي بين قيادي في جماعة الحوثي وعضو في مجلس النواب.

 

وقال عضو مجلس النواب أحمد سيف حاشد، في منشور له على موقع تويتر: "السبب الأول للشجار غياب وزير المالية، ومطالبة كثير من الأعضاء بضرورة حضوره شخصيا لسؤاله عن رواتب الموظفين وعدم موافاة المجلس بالموازنات والحسابات الختامية للحكومة".

 

 

وأضاف حاشد: "عندما قام وكيل وزارة المالية ليتحدث عما كان يتعين أن يتحدث به وزير المالية، حدث هرج ومرج ومطالبة ملحة من أغلب أعضاء المجلس بضرورة حضور وزير المالية بشخصه وصفته إلى المجلس".

 

وأفاد أن الحادثة، اضطرت "رئيس الجلسة عبدالسلام هشول رفع الجلسة عشر دقائق وفقا للائحة المجلس".

 

وأشار إلى أن النائب البرلماني عن حزب المؤتمر يحيى القاضي كان "يريد أن يحضر وزير المالية بشخصه إلى المجلس وهذا كان رأينا وموقفنا أيضا"، مضيفا زميلنا أبو نصار ـ قيادي حوثي ممن انتحلوا عضوية البرلمان ـ حسب ما وصلني قال للنائب يحيى القاضي من أنت لما يجي وزير المالية.. تطورت الملاسنة وتحولت إلى شجار عندما أطلق أبو نصار كلمة "مرتزق" على النائب يحيى القاضي".

 

ولفت حاشد إلى أن تطور الحادثة، اضطرت رئيس الجلسة إلى رفع الجلسة إلى يوم غد إثر ما حدث بعد أن كانت لعشر دقائق فقط، وفقا للائحة أيضا..

 

وأردف النائب حاشد: "النائب يحيى القاضي من كتلة المؤتمر والزميل ابو نصار من جماعة أنصار الله. قلنا "شجار" فقط من باب المجاز وإلا هو رمي بقاني الماء، واشهار صميل وجنبية، ولكن كان المفارعين كثار".


التعليقات