الحوثيون يختطفون أمين نادي المعلمين وسط توسع وزيادة الإضراب في المدارس
- صنعاء الثلاثاء, 08 أغسطس, 2023 - 02:53 صباحاً
الحوثيون يختطفون أمين نادي المعلمين وسط توسع وزيادة الإضراب في المدارس

[ مدرسة الشعب بمدينة إب ـ ارشيف ]

اختطفت جماعة الحوثي أمين عام نادي المعلمين، بالتزامن مع توسع وزيادة الإضراب في المدارس بمختلف مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وأكدت مصادر تربوية اختطاف جماعة الحوثي لأمين عام نادي المعلمين الأستاذ محسن الدار، في الوقت الذي تسعى لإختطاف رئيس النادي أبو زيد الكميم.

 

وقال بيان صادر عن نادي المعلمين بأنهم مستمرون في إضرابهم المتواصل للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ ثمان سنوات، مؤكدا أن جماعة الحوثي حاولت اختطاف رئيس النادي الكميم والذي أبدى استعداده للحضور اليوم إلى مكتب التربية بأمانة العاصمة حتى يتم اعتقاله أمام العالم حد قوله.

 

وأضاف البيان أن قيادات جماعة الحوثي وأعضاء البرلمان والشورى والحكومة والضرائب والجمارك والاتصالات والكهرباء والمياه ومؤسسات أخرى، يستلمون مرتباتهم بشكل متواصل دون انقطاع، فيما رواتب المعلمين متوقفة منذ ثمان سنوات.

 

وأوضح البيان أنه "وبدلا من التعامل الواقعي لمطالبنا ومعالجة مشكلة رواتب التربويين والتربويات شرعت الحكومة في إتخاذ إجراءات أمنية تعسفية في حق التربويين فقبضت على مجموعة هنا وهناك ثم تطور الأمر بتهديد قيادات تربوية ونقابية وطلبات من مكاتب التربية لحضور قيادات للتحقيق معها بتهمة المطالبة بالرواتب! ولولا أننا نعيشها حاليا لقلنا محال وخيال ولا يصدقه عقل ولو سمع بهذا الأمر بعد مائة عام لقالوا كذب وافتراء لهول التهمة!".


التعليقات