استنكار ورفض شعبي لقرار محافظ أبين بتعيين قاتل في منصب مدير مديرية موديه
- أبين - خاص الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 07:49 مساءً
استنكار ورفض شعبي لقرار محافظ أبين بتعيين قاتل في منصب مدير مديرية موديه

[ محافظ ابين ابوبكر سالم ]

أثار قرار محافظ أبين أبوبكر سالم، بتعيين قاتل وعليه سوابق وأمر قبض قهري، مديرا عاما لمديرية موديه، استنكارا ورفضا شعبيا واسعا.

 

وحصل "الموقع بوست" على صورة لأمر قبض قهري صادر من النيابة العامة بحق القاتل سمير محمد سعيد الحيد المعين مؤخرا من قبل محافظ محافظة أبين مديرا لمديرية موديه.

 

وتظهر الوثيقة أمر قبض قهري من قبل النيابة العامة بحق المدعو سمير الحيد في تاريخ 8 / 3 / 2023م عقب ارتكابه جريمة تهجم وقتل نجل عمه المدعو فتحي عمر حسين الحيد في منتصف مايو الماضي، وإصابة أخيه الآخر إصابة بالغة.

 


 

 

وكان محافظ أبين قد أصدر خلال الأيام الماضية قرارا بتعيين القاتل في منصب مدير مديرية مودية، وهو ما آثار سخطا شعبيا على هذا القرار، في حين أن المعين فار من العدالة في شعاب آل حسنة ولا يستطيع التحرك ودخول سوق المديرية منذ تنفيذه الجريمة.

 

وفي السياق ذاته عبر مواطنون لـ "الموقع بوست" عن استنكارهم الشديد لقرار محافظ أبين القاضي بتعيين القاتل الحيد مديرا عاما لمديرية موديه، مشيرين إلى أن المحافظ تجاهل الأعراف والقانون والدين بهذا القرار وأراد استفزاز موديه وأهلها كون المعين قاتل وعليه أمر قهري من النيابة العامة وهارب وفار من العدالة.

 

 

وأكد المواطنون أن هذا القرار سيسهم في ابقاء مديرية موديه مسرحا لتصفية الحسابات واستكمال مخطط الاعداء وسيخلق مزيدا من الفتن والتفريق بين أهلها، مطالبين المحافظ بعدم الاستمرار بالقرار والرجوع والعدول عنه تفاديا للفتنة .

 

وأوضح المواطنون أنه من العيب إصدار قرارات بتكرار المجرب والذي قد تلطخت يديه بالدماء، حيث كان الجاني سمير الحيد قد شغل منصب مدير عام مديرية موديه خلال 2017 – 2018م، إلا انه فشل فشلا ذريعا في إدارة المديرية ليتم اقالته من منصبه لاحقا قبل أن يعود اليوم المحافظ بتعيينه مجددا.


التعليقات