الانتقالي ينعي عبداللطيف السيد ويتوعد بالانتقام
- متابعة خاصة الخميس, 10 أغسطس, 2023 - 04:23 مساءً
الانتقالي ينعي عبداللطيف السيد ويتوعد بالانتقام

[ مقتل قائد الحزام الأمني بأبين عبداللطيف السيد ]

نعى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، عبداللطيف السيُد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، وعدد من مرفقيه، الذين قضوا نحبهم اليوم الخميس.

 

وقال المجلس -في بيان صادر عن رئيسه عيدروس الزبيدي الذي وصف العملية بالإرهابية الجبانة في مديرية مودية- "إن المصاب جلل والخسارة كبيرة وفادحة على ما سماه "شعبنا وقواته المسلحة".

 

وزعم الانتقالي أن معركته ضد ما وصفه بالإرهاب والداعمين له، ستكلفه الكثير من التضحيات، وقال "إننا لن نتراجع عن خوض هذه المعركة حتى استئصال شأفة هذه الآفة الدخيلة، حد قوله.

 

وفي وقت سابق اليوم لقي قائد قوات الحزام الأمني التابع للانتقالي -المدعوم إماراتيا- عبداللطيف السيد مصرعه في انفجار عبوات ناسفة، مع عدد من مرافقيه في محافظة أبين جنوبي اليمن، في ظل توتر تشهده محافظات جنوب اليمن بين السعودية والإمارات.

 

ولم تتبنى أي جهة العملية التي استهدفت السيد وعددا من مرافقيه.

 

وكانت قيادة مليشيا المجلس الانتقالي كلفت عبد اللطيف السيد قبل أسبوع بقيادة مليشيا الحزام الأمني في أبين، وإطلاق حملة ما سمتها "سيوف حوس"، عقب فشل حملة سهام الشرق التي كان يقودها مختار النوبي، ومضى على انطلاقها عام كامل دون تحقيق اي إنجاز.

 

يشار إلى أن عبد اللطيف السيد في أوائل العام 2011 كان زعيماً لفصيل من تنظيم القاعدة أسقط "جعار"، مركز مديرية "خنفر"، كبرى مدن محافظة أبين، جنوبي البلاد، وأصبح الرجل بعد أن أنشأت الإمارات تشكيلاتها المليشياوية في جنوب اليمن قبل سنوات قائدًا لقوات الحزام الأمني أحد كيانات تلك المليشيات.


التعليقات