وجهاء المخا: نستغرب التباطؤ في القبض على قتلة "الحيسي" وكأننا أمام قرار يهدف لطي صفحة القضية
- متابعة خاصة الإثنين, 14 أغسطس, 2023 - 08:26 مساءً
وجهاء المخا: نستغرب التباطؤ في القبض على قتلة

[ الشيخ الحيسي ]

طالب وجهاء وأعيان مديرية المخاء بمحافظة تعز، الإثنين، السلطات المحلية والأمنية بسرعة القبض على قتلة الشيخ علي الحيسي.

 

وقال بيان صادر عن وجهاء وأعيان المخاء، بأنهم "مستغربين من التباطؤ في الاجراءات فيما يتعلق بالقبض على القتلة حتى وصلت حد الإهمال وكأننا أمام قرار يهدف إلى تمييز أو طي صفحة القضية مكتفين بتحديد اسماء القتلة ومناطق سكنهم".

 

وأضاف البيان، أن الجناة "لازالوا يتحركون في أكثر من مكان ووقت بما يطرح تساؤلات واستفسارات حول جدية القبض على القتلة، وفي هذا الصدد نؤكد بأنه لن يهدأ لنا بال ولن نسكت عن حقنا في طلب العدالة حتى نرى القتلة في قبضة العدالة وهذا حق من حقوقنا كمواطنين تجاه الاجهزة المعنية في مديرياتنا".

 

وطالب البيان، الاجهزة المختصة سرعة القبض على الجناة محملين إياهم مسؤولية أي تلكؤ أو إهمال من شأنه إضاعة دم الشيخ علي الحيسي؛ مؤكدين أن التفريط بدمه هو تفريط بحياة كل المواطنين ودماء كل الناس.

 

وأشار البيان إلى أن التفريط بالقضية ودم الشيخ الحيسي، يضع علامة استفهام حول أداء الأجهزة المعنية، مطالبا السلطة في تعز ممثلة بمحافظة المحافظة تحمل المسؤولية في الدفع والمتابعة لتحقيق العدالة في قضية الشهيد الحيسي باعتبارها جريمة مشهودة ضد شخصية وطنية مقاومة.

 

وطالب البيان، العميد طارق صالح عضو المجلس الرئاسي، التدخل المباشر لإنهاء تباطؤ وإهمال الاجهزة المعنية في المخا والقيام بواجبها في القبض على القتلة واعتبار قضية القائد الحيسي قضية رأي عام.

 

وناشد البيان، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالتدخل المباشر والتوجيه بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة تطبيق القانون وتنفيذ العدالة والقبض على القتلة حفاظا على حياة الناس وكرامتهم وصونا للدماء والحقوق وتحقيقا للسكينة العامة للمجتمع.


التعليقات