بقيمة 93 مليار ريال.. العليمي يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 19 مشروعا في محافظة المهرة
- المهرة السبت, 19 أغسطس, 2023 - 05:58 مساءً
بقيمة 93 مليار ريال.. العليمي يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 19 مشروعا في محافظة المهرة

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، السبت، ووضع حجر الأساس لـ 19مشروعا انمائيا وخدميا في محافظة المهرة، بقيمة أكثر من 93 مليار ريال. 


وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن الرئيس العليمي، افتتح في مدينة الغيضة، 10 مشاريع انمائية وخدمية في مجالات الطرق والاشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة بقيمة 39 مليار و 341 مليون ريال، على نفقة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ومساهمات من الحكومة.


وأضافت أن الرئيس وضع حجر الأساس لـ 9 مشاريع انمائية وخدمية في قطاعات المياه، والطرق، والاشغال العامة، بقيمة 54 مليار وخمسة ملايين ريال.


وتشمل المشاريع التي افتتحها الرئيس، توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، ومشروع إنارة شوارع مدينة الغيضة ومداخل المديريات والانفاق الأربعة بجبال فرتك على مسار الطريق الدولي الساحلي.


كما ضمت المشروعات اعادة تأهيل طريق صرفيت-حوف بطول 10 كم، وتأهيل الشبكة الداخلية للمياه في مديرية سيحوت.


وفي قطاع الكهرباء تم افتتاح مشروع تحسين شبكة مدينة الغيضة وضواحيها الذي يتكون من 13محولا كهربائيا وشبكتي ضغط عالي ومنخفض لتحسين شبكة الكهرباء في عدد من احياء المدينة. 


كما ضمت قائمة المشاريع انشاء الدفاعات الحمائية لمدينة الغيضة من السيول، والحفاظ على الاراضي الزراعية بطول حوالى ثلاثة كم، كما شملت القائمة افتتاح مشروعي انشاء وتعشيب ملعب نادي الجزع، وبيت الشباب في المحافظة.


في حين شملت المشاريع التي وضع الرئيس حجر اساسها، تاهيل طريق الغيضة-سيحوت-حضاتهم، وسفلتة المداخل الرئيسية لعواصم المديريات، وشق وسفلتة الخط الدائري لمدينة الغيضة، ومدخل مدينة شحن، وشبكة مياه فوري، ضبوت، نشطون، والمرحلة الاولى من شبكة مياه مدينة شحن، وشبكة توزيع المياه في مناطق المسيلة، وابار مديرية حصوين، اضافة الى توسعة سور مطار الغيضة الدولي.


التعليقات