أبين.. احتجاجات شعبية وأعمال شغب تنديدا بانهيار الأوضاع الخدمية والمعيشية
- خاص الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 07:43 مساءً
أبين.. احتجاجات شعبية وأعمال شغب تنديدا بانهيار الأوضاع الخدمية والمعيشية

اندلعت احتجاجات شعبية غاضبة، الأحد، تنديدا بانهيار الوضع الخدمي والمعيشي وتدهور الخدمات الأساسية في محافظة ابين جنوبي البلاد.

 

وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ "الموقع بوست" فقد شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين اليوم احتجاجات غاضبة حيث أغلق المحتجون طرقا رئيسية في عاصمة المحافظة.

 

وقالت المصادر إن المحتجين اغلقوا الطرقات بالحجارة وأضرموا النيران في اطارات السيارات التالفة ورددوا هتافات تطالب بتوفير الخدمات الأساسية وإصلاح الأوضاع العامة في المحافظة.

 

وأضافت المصادر أن هذه الاحتجاجات تأتي نتيجة تردي الأوضاع وانهيار العملة وانقطاع الكهرباء في المحافظة مؤكدين استمرارهم في الاحتجاجات حتى تُلبي لهم الحكومة مطالبهم الأساسية والمشروعة.

 

وكانت عدة مناطق في محافظة لحج قد شهدت هي الأخرى يوم أمس احتجاجات شعبية غاضبة وأعمال شغب تنديدا بانقطاع التيار الكهربائي في المحافظة منذ أكثر من خمسة أيام حيث أقدم المحتجون على قطع الشارع العام بمدينة صبر.

 

وتأتي هذه الاحتجاجات بالتزامن مع انهيار وتردي كبير في الوضع الخدمي والمعيشي بالمحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، وسط صمت غريب للسلطة المحلية في المحافظة.


التعليقات