العليمي يفتتح مشروع "المارينا" السياحي ويضع حجر أساس لإنشاء محطة كهربائية في الغيضة
- المهرة الإثنين, 21 أغسطس, 2023 - 04:14 مساءً
العليمي يفتتح مشروع

[ العليمي يضع حجر أساس لإنشاء محطة كهربائية في الغيضة ]

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الاثنين، عدد من المشاريع الترفيهية والسياحية في محافظة المهرة (شرق اليمن) الذي يزورها لأول مرة منذ توليه قيادة البلاد في أبريل العام الماضي.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن العليمي افتتح المرحلة الأولي من مشروع مدينة المارينا السياحية والسكنية، وضع حجر اساس مشروع سفلتة مدخلها والشوارع المحيطة بها، وتدشين مرحلتها الثانية على شاطىء بحر العرب بمحافظة المهرة.

 

وأضاف أن مدينة المارينا تقع على مساحة مليون متر مربع باقسامها السكنية والسياحية والترفيهية، وبتكلفة اجمالية 100 مليون دولار، بينما ستشمل عند اكتماله في عام 2028 اكثر من 100 وحدة سكنية بنظام التقسيط واكثر من 70 شاليها موزعا على امتداد منتجعات بحرية ساحرة.

 

كما يتكون المشروع فندقا سياحيا وحديقة مائية ومدينة العاب ومرافق خدمية تعليمية وصحية ومحطة للوقود وسوقا تجارية وروضة اطفال ومركزا امنيا.

 

وفي السياق ذاته، وضع فخامة العليمي حجر اساس محطة الغيضة الكهربائية بقدرة 40 ميجاوات، في مسعى لانهاء ازمة الكهرباء والطاقة في مدينة الغيضة  وضواحيها والتخفيف من معاناة المواطنين، وتحفيز النشاط التجاري والخدمي في محافظة المهرة.


التعليقات