بالتزامن مع إحتجاجات غاضبة..
رئيس الوزراء يناقش مع وزير الكهرباء ومحافظ عدن معالجة تدهور خدمة الكهرباء
- عدن الخميس, 24 أغسطس, 2023 - 07:17 مساءً
رئيس الوزراء يناقش مع وزير الكهرباء ومحافظ عدن معالجة تدهور خدمة الكهرباء

وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، الخميس، وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، بالعمل على ضمان استقرار منظومة التوليد الكهربائي، والحفاظ على مخزون مناسب من المشتقات النفطية للكهرباء، بالتزامن مع احتجاجات شعبية غاضبة في العاصمة المؤقتة عدن تنديدا بتدهور الخدمات وفي مقدمتها خدمة الكهرباء.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك، مع وزيري الكهرباء والدولة محافظ عدن، لمناقشة الإجراءات المنفذة لمعالجة انقطاعات الكهرباء في عدن، والخطة الجارية لتزويد محطات التوليد باحتياجاتها من المشتقات النفطية اللازمة للتشغيل، وتخفيف معاناة المواطنين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن وزيري الكهرباء والدولة محافظ عدن أشار إلى بدء التحسن التدريجي في خدمة التيار الكهربائي وانخفاض عدد ساعات الانقطاع، مع بدء تدفق وصول الوقود لمحطات الكهرباء وتفريغ 23 ألف طن متري من مادتي الديزل والمازوت إلى خزانات مصافي عدن.

 

وأضافت ان تزويد محطات التوليد بالوقود مستمرة، وستشهد خدمة الكهرباء مزيد من التحسن في الأيام القادمة، في الوقت الذي لفت فيه وزير الكهرباء ومحافظ عدن الى تجاوز أزمة خروج 80 بالمائة من منظومة التوليد الكهربائي في عدن عن الخدمة نتيجة نفاذ الوقود، والإجراءات الكفيلة بعدم تكرار ذلك.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على تأمين كمية كافية من الوقود تساعد على الاستقرار النسبي لخدمة الكهرباء خلال الفترة القادمة.

 

ولفت معين عبدالملك، الى تفهم الحكومة الكامل لمعاناة المواطنين الكبيرة خلال الفترة الماضية بسبب انقطاعات الكهرباء، وحرصها على إيجاد حلول مستدامة وعاجلة في هذا القطاع الحيوي، مشيرا الى ان المواطن لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة في هذا الجانب ولا بد من تحمل الجميع لمسؤولياتهم والقيام بواجباتهم.

 

ومنذ أيام تشهد العاصمة المؤقتة عدن ومدن أخرى، تظاهرات غاضبة جراء انهيار الخدمات والتي في مقدمتها خدمة الكهرباء، وسقط عدد من الجرحى أثناء التظاهرات في عدن برصاص مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.


التعليقات