خلال لقائه الرئيس العليمي.. السفير المصري يؤكد تقديم بلاده تسهيلات جديدة لليمنيين
- الرياض الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 04:16 مساءً
خلال لقائه الرئيس العليمي.. السفير المصري يؤكد تقديم بلاده تسهيلات جديدة لليمنيين

[ العليمي خلال لقائه السفير المصري لدى اليمن ـ وكالة سبأ ]

أكد السفير المصري لدى اليمن أحمد فاروق، الإثنين، تقديم تسهيلات للمقيمين والوافدين اليمنيين إلى جمهورية مصر العربية.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، سفير جمهورية مصر العربية، احمد فاروق، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقديم التسهيلات لليمنيين في مصر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن السفير المصري قدم لرئيس مجلس القيادة الرئاسي إحاطة عن "التوجيهات الكريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي الى الحكومة المصرية، ودوائرها المعنية بالموافقة على منح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين الى الاراضي المصرية".

 

وقال السفير احمد فاروق "ان التوجيهات الرئاسية المصرية، تأتي تلبية لطلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال لقائه الاخير في القاهرة بالرئيس السيسي، وبما يجسد التزام مصر الثابت قيادة وحكومة وشعبا بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية".

 

وأشار السفير فاروق، إلى أن وزارة الخارجية المصرية والجهات ذات العلاقة، ستعلن تباعاً الاليات والتفاصيل المتعلقة بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين، بموجب التوجيهات الرئاسية.

 

بدوره، أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال اللقاء عن شكره وتقديره لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية، على هذه المبادرة الكريمة ومواقفهم المشهودة في مختلف المراحل والظروف.

 

وذكّر العليمي بالمواقف المشرفة لجمهورية مصر العربية الى جانب الشعب اليمني، ونظامه الجمهوري، وصولاً الى دورها العروبي والانساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية في اليمن.


التعليقات