زعم أنها خطوة مهمة..
رغم اعتراض البرلمان.. الزبيدي يشيد بمصادقة الحكومة على إنشاء شركة اتصالات مشتركة مع الإمارات
- متابعة خاصة الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 07:34 مساءً
رغم اعتراض البرلمان.. الزبيدي يشيد بمصادقة الحكومة على إنشاء شركة اتصالات مشتركة مع الإمارات

[ الزُبيدي يرأس اجتماعا للجنة العُليا للإيرادات السيادية والمحلية بعدن ]

أشاد عيدروس الزُبيدي رئيس ما يسمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، اليوم الإثنين، بمصادقة الحكومة على إنشاء شركة اتصالات مشتركة بين المؤسسة العامة للاتصالات وشركة "NX" الإماراتية لتقديم خدمات اتصالات الهاتف النقال والإنترنت، رغم اعتراض هيئة رئاسة البرلمان والذي اعتبرت ذلك مخلفا للدستور والقانون وانتهاك للسيادة.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه، بقصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا للجنة العُليا للإيرادات السيادية والمحلية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وذكرت الوكالة أن الاجتماع وقف أمام الصعوبات الاقتصادية المترتبة على توقف تصدير النفط، والآليات الممكنة لتحسين الإيرادات لسد العجز المترتب على توقف إيرادات مبيعات النفط.

 

زعم أن الصفقة "تمثل خطوة مهمة لتحرير قطاع الاتصالات من هيمنة جماعة الحوثي وتضيف موردا اقتصاديا استراتيجيا لصالح الخزينة العامة للدولة، وتوفر بيئة اتصالات حديثة آمنة يمكن الاعتماد عليها في مختلف القطاعات".

 

والاثنين، وافق مجلس الوزراء اليمني على مشروع اتفاقية لإنشاء شركة اتصالات مشتركة مع الإمارات، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في اليمن، وذلك بعد تحذيرات أطلقها برلمانيون يمنيون من مخاطر الموافقة على مثل هذه الاتفاقيات دون الرجوع إلى مجلس النواب.

 

وأثارت موافقة الحكومة على اتفاقية انشاء شركة اتصالات مشتركة مع الإمارات، سخطا واسعا بين أوساط اليمنيين، رغم اعتراض هيئة رئاسة البرلمان.

 

والسبت أمهلت هيئة رئاسة مجلس النواب، الحكومة، أسبوعين لتصحيح الاختلالات التي حدثت في عدد من القطاعات، أبرزها صفقة إنشاء شركة اتصالات إماراتية في اليمن.

 

ووجهت هيئة رئاسة مجلس النواب، في اجتماع برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، الحكومة بتصحيح الاختلالات التي تضمنها التقرير، وتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير، وموافاة المجلس بما سيتم اتخاذه من إجراءات خلال أسبوعين من تاريخه.


التعليقات