خلال لقائه مستشار غرندبرغ العسكري.. وزير الدفاع يدعو إلى ممارسة ضغوط على الحوثيين لوقف اعتداءاتهم
- عدن الثلاثاء, 29 أغسطس, 2023 - 07:21 مساءً
خلال لقائه مستشار غرندبرغ العسكري.. وزير الدفاع يدعو إلى ممارسة ضغوط على الحوثيين لوقف اعتداءاتهم

[ وزير الدفاع خلال لقائه مستشار غروندبرغ العسكري بعدن ـ وكالة سبأ ]

دعا وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الثلاثاء، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى ممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثي لوقف اعتداءاتها على المدنيين ومواقع القوات المسلحة في أكثر من محافظة.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، في العاصمة المؤقتة عدن بالمستشار العسكري للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، أنتوني هايورد، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية في ظل التصعيد الميداني لجماعة الحوثي.

 

وأكد وزير الدفاع أن "غض الطرف عن إرهاب هذه الجماعة سيدفع ثمنه الجميع"، داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى ممارسة الضغوط على الحوثيين لوقف اعتداءاتهم المختلفة وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار الوزير الداعري إلى أن القوات المسلحة تواجه جماعة كهنوتية تزعم الحق الإلهي في السلطة والثروة وتريد حكم الشعب بالحديد والنار، لافتا إلى الظروف الصعبة التي وصل اليها المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين نتيجة للنهب والسلب وسياسة التجويع التي تنتهجها الجماعة.

 

وأكد الفريق الداعري على حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها العاصمة الموقتة عدن وعموم المحافظات المحررة، في ظل الجهود الكبيرة للقوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها لمكافحة التنظيمات الإرهابية "القاعدة وداعش" والتي تنطلق عناصرها من مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

 

بدوره، ثمن المستشار العسكري للمبعوث الاممي التعاطي الايجابي من قبل مجلس القيادة والحكومة مع جهود إحلال السلام في اليمن، مشيرا الى صعوبة المهمة التي تسعى إليها الامم المتحدة للوصول إلى حل نهائي لإيقاف الحرب.


التعليقات