محكمة عتق تعقد الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين باغتيال "الباني" في شبوة
- خاص الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 07:43 مساءً
محكمة عتق تعقد الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين باغتيال

عقدت محكمة عتق الابتدائية بمحافظة شبوة الأربعاء، الجلسة الرابعة لمحاكمة قتلة الشيخ عبدالله الباني الذي تم اغتياله من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً صباح يوم عيد الفطر المبارك.

 

وفي بداية الجلسة قدّم محامو الشيخ الباني أدلة جديدة تتضمن صور للعناصر التي ارتكبت الجريمة وأماكنهم ومقاطع فيديو جديدة تم عرضها ثم ترافع المحامي مستعرضاً أحداث القضية، وطالب بالقصاص الشرعي من القتلة.

 

وقدم أولياء الدم خلال الجلسة قميص الشيخ الباني وقد أفرد بوجه واحد أمام المحكمة، موضحين أن القتل كان مصوباً إلى القلب، واختلاف الأعيرة النارية المصوبة بدافع القتل العمد، وتم عمل المحاضر اللازمة وتحريز الأدلة.

 

وفي تمام الساعة 11:00 ظهراً رفعت المحكمة الجلسة وحدد قاضي المحكمة موعد الجلسة القادمة يوم الأربعاء الموافق 6 من الشهر القادم على أن يقدم محامي أولياء الدم دعوى الحق المدني الخاصة بالجرحى.

 

وكانت محكمة عتق الابتدائية قد بدأت في 7 أغسطس الجاري أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية تصفية الشيخ "عبدالله الباني" والذي جرى اغتياله من قبل عناصر ينتمون لما يسمى بـ "قوات دفاع شبوة" المدعومة من الإمارات في يوم عيد الفطر الفائت بعد انتهائه من أداء الخطبة، في جريمة هزت الشارع بشبوة واليمن بشكل عام.


التعليقات