أمين عام مجلس التعاون الخليجي يصل عدن في زيارة رسمية
- عدن الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 01:29 مساءً
أمين عام مجلس التعاون الخليجي يصل عدن في زيارة رسمية

[ امين عام مجلس التعاون الخليجي يصل عدن ]

وصل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) في زيارة رسمية للجمهورية اليمنية، هي الأولى له منذ نحو ثماني سنوات.

 

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان مقتضب على منصة "إكس" إن البديوي وصل مطار عدن وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ومحافظ عدن أحمد حامد لملس.

 

 

وكانت أمانة مجلس التعاون الخليجي ذكرت على حسابها الرسمي بمنصة "إكس" أن البديوي بدء الزيارة الرسمية للجمهورية اليمنية. فيما لم تورد الأمانة مزيداً من التفاصيل حول الزيارة وجدول أعمالها.

 

وكانت آخر زيارة يقوم بها أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن، قام بها الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين السابق، ووزير الخارجية البحريني الحالي، إلى مدينة عدن جنوبي البلاد في فبراير (شباط) 2015.

 

وجاءت زيارة الزياني في ذلك الوقت بعد أيام قليلة من تمكن الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي من الوصول إلى مدينة عدن قادماً من صنعاء كاسراً إقامة جبرية فرضتها عليه الميليشيات الحوثية التي سيطرت على العاصمة بقوة السلاح في سبتمبر (أيلول) 2014.

 

وركزت زيارة الزياني على تقديم تأكيدات خليجية، بمواصلة دعم الشعب اليمني، وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في ذلك الوقت، ورفض الانقلاب الذي قادته جماعة الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة اليمنية.


التعليقات