بسبب ملف مقاولات الطرقات والعمولات.. خلافات حاده بين وزير الاشغال ورئيس صندوق صيانة الطرق في عدن
- خاص الإثنين, 04 سبتمبر, 2023 - 06:08 مساءً
بسبب ملف مقاولات الطرقات والعمولات.. خلافات حاده بين وزير الاشغال ورئيس صندوق صيانة الطرق في عدن

انتشرت اليوم الاثنين قوات عسكرية وأمنية في محيط مقر صندوق صيانة الطرق في مدينة انماء بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن قوة أمنية انتشرت صباح الإثنين، في محيط مقر صندوق صيانة الطرق بمدينة انماء غرب العاصمة المؤقتة عدن.

 

واضافت المصادر أن هذا الانتشار جاء عقب تهديد وزير الاشغال العامة والطرق سالم الحريزي بدخول المبنى لمباشرة المدير الجديد الذي عينه مديرا للصندوق.

 

واكدت المصادر أن هذا الانتشار جاء تحسبا لقدوم وزير الاشغال برفقة قوة عسكرية أخرى توعد خلالها بإدخال المدير الجديد الى داخل الصندوق لمباشرة مهام عمله.

 

وكانت مصادر محلية قد كشفت في وقت سابق عن خلافات حادة بين وزير الاشغال العامة والطرق ورئيس صندوق صيانة الطرق بالمركز الرئيس في عدن وذلك حول ملف مقاولات مشاريع الطرقات والعمولات.

 

وقالت المصادر لـ "الموقع بوست" إن وزير الاشغال العامة والطرق سالم الحريزي أصدر عقب الخلافات قرارا يقضي بعزل رئيس الصندوق معين الماس وتعيينه نائبا لرئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للطرقات والجسور.

 

واشارت المصادر الى أن رئيس صندوق صيانة الطرق في عدن معين الماس رفض القرار وبقي يمارس اعماله ومهامه كمدير للصندوق.

 

وفي السياق ذاته استدعت رئاسة الوزراء في وثيقة لها حصل عليها "الموقع بوست" وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي بالحضور إلى مقر رئاسة الوزراء الاحد الماضي على خلفية قرار إيقافه معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بعدن.

 

وجاء في الوثيقة أنه "يجب وقف القرار القاضي بإيقاف رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور معين الماس وتحديد موعد يوم الأحد لحضور وزير الاشغال الساعة 11 صباحا الى مكتب رئاسة الوزراء للمناقشة".


التعليقات