أكد رفضه للمداهمات خارج إطار القانون..
حلف قبائل شبوة يعلن التصعيد على خلفية مقتل شاب تحت التعذيب في سجون قوات موالية للإمارات
- متابعة خاصة السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 08:58 صباحاً
حلف قبائل شبوة يعلن التصعيد على خلفية مقتل شاب تحت التعذيب في سجون قوات موالية للإمارات

[ حلف قبائل سبوة ]

أكد حلف أبناء وقبائل شبوة، برئاسة الشيخ علي بن حسن دوشل، الجمعة، مساندته لتمسك وتعاضد أبناء المحافظة بشكل كامل، فيما فيه كرامة وعزة أبناء شبوة كافة، ونبذ كل أعمال وتصرفات دخيلة لا تمت إلى القانون والشرع والاعراف بصلة.

 

ودعا الحلف في بيان له قبائل شبوة للتجمع اليوم السبت، الساعة الثانية ظهرا في منطقة الكروم، لتدارس قضية المختطف الذي توفي في سجون قوات دفاع شبوة التابعة للانتقالي.

 

وأكد على موقفه الثابت برفض كل أعمال عدائية أو مداهمات خارج الأطر القانونية، مشددًا في هذا الصدد على وقوفه ومساندته لأبناء وقبائل شبوة كافة، فيما تراه وتجمع عليه من مواقف تؤكد الحفاظ على أرواح وحقوق أبناء شبوة كافة.

 

وطالب بتفعيل مؤسسات وأجهزة القضاء؛ لمحاكمة وإثبات أي تهم ضد أي مواطن، وفقا للشرع والقانون.

 

وحدد البيان منطقة الكروم قرى آل سليمان، مكان للتجمّع، بناء على دعوة الشيخ أبو بكر بن فريد العولقي، وآل سليمان، للوقوف على قضية صدام السليمان الذي توفي بعد اعتقاله بأسبوع دون امتثاله للنيابة أو المحكمة.

 

يشار إلى أن الشاب صدام مجرب السليماني العولقي ـ 34 عاما، توفي تحت التعذيب في سجن سري يتبع اللواء الثاني قوات دفاع شبوة بمديرية عتق مركز محافظة شبوة.

 

وكانت قوات دفاع شبوة، قد أقدمت على اختطاف الشاب "صدام مجرب" مساء الثلاثاء الموافق 29 أغسطس الماضي.

 

ومنذ سيطرتها على محافظة شبوة قبل نحو عام، ترتكب القوات المدعومة من الإمارات، انتهاكات واسعة بحق مختلف فئات المجتمع وسط صمت وتواطؤ من السلطات المحلية.


التعليقات