قرار صادم للأوساط الرياضية.. نادي الصقر الرياضي بتعز يُجمد نشاطه الكروي ويعلن تسريح جميع لاعبيه
- غرفة الأخبار السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 06:30 مساءً
قرار صادم للأوساط الرياضية.. نادي الصقر الرياضي بتعز يُجمد نشاطه الكروي ويعلن تسريح جميع لاعبيه

[ فريق كرة القدم بنادي الصقر ـ ارشيف ]

أعلنت إدارة نادي الصقر الرياضي، السبت، تجميد نشاط الفريق الأول لكرة القدم إعتباراً من السبت القادم وتسريح جميع لاعبي الفريق الأول بالنادي، في قرار صادم للأوساط الرياضية اليمنية.

 

وأعتذر نادي الصقر في بيان صادر عن مجلس إدارة النادي، عن حضور الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الذي سيعقد غد الأحد في الوقت الذي منح جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الاستغناءات كي يتمكنوا من الانضمام للأندية التي يرغبون باللعب معها.

 

وأقر النادي، تحويل الدعم المخصص للفريق الأول لكرة القدم لصالح قطاع الناشئين في النادي، على أن يتم تكليف الأشخاص المناسبين من الإدارة ومن أبناء النادي لتقديم تصور فني واداري يتم على أساسه إعادة هيكلة هذا القطاع.

 

وأكد البيان، العمل على إستعادة مقر النادي وجميع المنشاءات التابعة له، ومتابعتها لدى الجهات المختصة، حتى تتمكن فرق النادي الرياضية المختلفة من ممارسة نشاطها بشكل طبيعي.

 

وقال البيان بأن الحالة الرياضية الراهنة في ظل المتغيرات المتلاحقة على أرض الواقع فرضت واقعا لا ينسجم مع طموحات النادي الكبيرة، وفقاً للمستجدات الماثلة، ونظراً للظروف الصعبة التي تعيشها الكرة اليمنية وفي ظل عجز الإتحاد اليمني لكرة القدم - على مدى سنوات سابقة - عن اقامة مسابقات منتظمة، وتغييبه المستمر لدور الجمعية العمومية للإتحاد والإكتفاء فقط بدعوتها للاجتماع عندما يتوافق ذلك مع مصالحه الخاصة، ونظرا لأن الأندية تتحمل من الأعباء المالية الكثير، اضطر لإتخاذ تلك القرارات الصعبة على النادي.

 

وأشار إلى أن الكرة اليمنية أصبحت عرضة للتجاذبات ونتيجة الغياب التخطيط السليم للكرة اليمنية، لافتا إلى الوضع الصعب الذي يعيشه النادي والمتمثل في عدم قدرته على ممارسة انشطته الرياضية في مقره المدمر والغير متاح وهو ما اضطره إلى اقامة معسكرات في محافظات أخرى كلفتنا أموال باهضه، مقابل تكاليف التغذية والسكن والمواصلات لمعسكرات تدريبية.

 

وجدد مجلس إدارة النادي تمسكه بحقه في توفير بيئة مناسبة لضمان تحقيق كل ما يصبوا اليه النادي وقيادته وأعضائه وجماهيره ومحبيه.

 

يذكر أن نادي الصقر الرياضي الثقافي يتخذ من مدينة تعز مقرا له وأنشئ في عام 1969، وحقق بطولات عديدة أبرزها بطولة الدوري اليمني.


التعليقات