سلطات تعز تُقر صرف المرتبات لموظفي الدولة عبر بنك الكريمي
- تعز الأحد, 10 سبتمبر, 2023 - 07:03 مساءً
سلطات تعز تُقر صرف المرتبات لموظفي الدولة عبر بنك الكريمي

أقرت السلطات المحلية بمحافظة تعز، صرف مرتبات موظفي الدولة عبر بنك الكريمي، تنفيذا لتوجيهات وزارة المالية بصرف المرتبات عبر البنوك المؤهلة، وسط رفض واسع للقرار في أوساط الموظفين بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة عبدالقوي المخلافي لمناقشة آلية صرف مرتبات الموظفين من البنوك المعتمدة.

 

وأكد الوكيل المخلافي على ضرورة الوقوف بمسؤولية أمام مجمل التحديات التي تمر بها المحافظة خصوصا في الاوضاع الراهنة وتنفيذ آلية صرف مرتبات موظفي الدولة بالمحافظة وفقا لتعميم وزارة المالية.

 

وأشارت وكالة سبأ الحكومية، إلى لقاء وكيل المحافظة للشؤون المالية خالد عبدالجليل، بالجهات المعنية في المالية والخدمة المدنية والجهات ذات العلاقة والتواصل مع البنوك الذي تم اعتمادها لصرف المرتبات واستلام عروضها المقدمة ودراستها واختيار البنك الاكثر فروعا والقادر على صرف المرتبات وفقا للإجراءات المتخذة من وزارة المالية.

 

وأوضح "عبدالجليل" أنه تم التوافق على صرف المرتبات عن طريق بنك الكريمي لانتشار فروعه داخل المحافظة والقادر على الصرف خارج المحافظة للمديريات الغير محررة.

 

وتطرق مدير عام مكتب المالية محمد السامعي الى الاجراءات الذي سيتم اتخاذها وفقا لتعميم وزير المالية وضرورة التقيد بها للإسراع بصرف المرتبات، والمتمثلة في تصحيح كشوفات الراتب وفقا للإقرارات والانضباط الوظيفي والرفع بالمنقطعين ومعالجة وضع النازحين واحالة المتقاعدين وغيرها من الاجراءات القانونية وآلية صرف المرتبات لدى البنك المعتمد وفقا للإجراءات القانونية ومدة الصرف المتفق عليه.

 

واقر اللقاء، استمرار صرف المرتبات لشهر اغسطس للعام 2023 من شركة شعاع الشارقة تقديرا لظروف الموظفين، حتى يتم استكمال الاجراءات اللازمة لدى البنك الذي تم اختياره ومراجعة كشوفات المرتبات وفقا للتعميم.

 

وخلال الاجتماع تم تكليف لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون المالية وعضوية مدير عام مكتب المالية ومدير عام مكتب الخدمة المدنية وممثل للكيان النقابي، للنزول الى العاصمة المؤقتة عدن للقاء رئيس مجلس القيادة ورئيس الحكومة لاطلاعه على عدد من المقترحات والتوصيات الذي تم اقرارها والتي يجب مراعاتها في صرف مرتبات موظفي المحافظة وطبيعة الوضع الاستثنائي الذي تمر به تعز في الوقت الراهن. 


التعليقات