موجة الإضراب تصل جامعة عدن ووقفة احتجاجية لموظفي المالية رفضا للتهميش
- خاص الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 06:06 مساءً
موجة الإضراب تصل جامعة عدن ووقفة احتجاجية لموظفي المالية رفضا للتهميش

[ وقفة إحتجاجية لأكاديميي جامعة عدن للمطالبة برفع مرتباتهم - ارشيفية ]

أعلنت نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن بدء الإضراب الشامل اعتبارا من يوم غد الثلاثاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم بتحسين أوضاع الأكاديميين. 

 
وعبرت النقابة في بيان لها، عن استغرابها من تجاهل السلطات لبيان نقابات الجامعات ومناشداتهم وبيان الوقفات الاحتجاجية التي نظمها الموظفون خلال الأيام السابقة. 
 

وأوضحت النقابة أن هذا الإضراب جاء نتيجة التجاهل والاستخفاف بمطالبهم وبسبب الواقع المعيشي الكارثي وما يمر به المجتمع بشكل عام وأوضاع الجامعيين بشكل خاص.


وحملت النقابة في ختام بيانها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مسؤولية إضراب الجامعات.


وفي سياق آخر، نفّذ عدد من موظفي مكتب وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى الوزارة رفضاً لما أسموه "المظالم والتهميش" الذي يعانونه من قبل الوزارة ومدير مكتب المالية في المحافظة.

 
وبحسب مراسل "الموقع بوست" فقد أكد المحتجون أن مكتب المالية لم يصرف المكافات أسوة بموظفي الوزارة الذين يتحصلون على مبالغ أضعاف مضاعفة وحوافز للحسابات الختامية والوفرات المالية إلى جانب إكرامية رمضان وغيرها من النثريات.
 

وأفاد المحتجون أن موظفي مكتب المالية بعدن محرومون من تلك الامتيازات وهي حق من حقوقهم كونهم موظفين في الوزارة نفسها وتسري عليهم القوانين ذاتها.


التعليقات