وزير الصحة يدعو شركاء القطاع الصحي إلى الإسهام بفاعلية في تبني تنفيذ اهداف الوزارة
- الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 09:49 مساءً
وزير الصحة يدعو شركاء القطاع الصحي إلى الإسهام بفاعلية في تبني تنفيذ اهداف الوزارة

[ وزير الصحة يدعو شركاء القطاع الصحي إلى الإسهام بفاعلية في تبني تنفيذ اهداف الوزارة ]


رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا موسعا لشركاء القطاع الصحي (الكلستر).


الاجتماع كرس للوقوف أمام سير التحضير والإعداد لحملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والمخطط انطلاقها في 23من سبتمبر الجاري.


الدكتور بحيبح دعا جميع شركاء القطاع الصحي إلى الإسهام بفاعلية في تبني تنفيذ اهداف الوزارة في رفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي تجاه قضايا التحصين وإرشاد المجتمع بأن جميع الامراض القابلة للتمنيع يمكن مكافحتها بالتحصين.


لافتا إلى ضرورة العمل بنشر وتعزيز هذه المفاهيم المؤكدة لمأمونية اللقاحات وفعالياتها وتوفرها في المرافق الصحية.


ووجه وزير الصحة قطاع الرعاية الصحية الأولية بضرورة إلزام أي منظمة تنفذ مشاريع صحية أن تسهم في رفع مستوى الوعي الصحي وتبني الرسائل الإيجابية تجاه التحصين الصحي والتعريف بأهميته كوسيلة ناجعة في تحقيق السلامة الصحية لأطفالنا.


مشددا على ضرورة التوثيق لكل المناشط الميدانية لهذه المنظمات، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تعمل مع كل شركاءها في القطاعات الأخرى لإنجاح فعاليات حملة الحصبة.


في الاجتماع جرى استعراض الوضع الوبائي الراهن للحصبة والتوزيع الجغرافي له وخطة الوزارة في التدخلات المزمع الشروع فيها لتنفيذ الحملة وتوزيع الكادر المشارك فيها والأدوار المناطة بكل المساهمين فيها.


التعليقات