تربية شبوة تطالب بالقبض على قتلة رئيس شعبة المناهج والتوجيه ومحاكمتهم بصورة عاجلة
- غرفة الأخبار الاربعاء, 13 سبتمبر, 2023 - 09:52 مساءً
تربية شبوة تطالب بالقبض على قتلة رئيس شعبة المناهج والتوجيه ومحاكمتهم بصورة عاجلة

[ التربوي أحمد طريش الدياني اغتيل في عتق عاصمة شبوة ]

أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة بشدة، الأربعاء، مقتل الأستاذ أحمد علي طريش رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية بالمحافظة.

 

وأستنكر مكتب التربية بالمحافظة، في بيان صادر عنه، الإعتداء الهمجي المتوحش الذي تعرض له الاستاذ "طريش" صباح الاربعاء 13 سبتمبر 2023م وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

 

وعبرت قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة عن ادانتها وشجبها لهذه الجريمة التي استهدفت قيادي وهامة تربوية سخر نفسه للعمل في قطاع التربية والتعليم على مدى ثلاثة عقود.

 

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة ظاهرة خطيرة ودخيلة على المجتمع لـ "استهداف ورثة الانبياء والمرسلين وحاملي رسالة التعليم وتشكل تهديدا لمستقبل التعليم وقدسيته ومكانة المعلم والتربوي".

 

وطالب البيان، السلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الامنية والقضائية المختصة بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة للقبض على الجناة والتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة وتوقيع عقوبة القصاص وفقاً لأحكام ونصوص القوانين النافذة.

 

ودعا البيان، لتوفير الحماية الامنية اللازمة لكل المعلمين والتربويين والمرافق التعليمية، في الوقت الذي طالب مجالس الآباء وأولياء الأمور ومنظمات المجتمع المدني والمثقفين والإعلاميين وكل حريص على التعليم بـ "الوقوف ضد هذه الظاهرة وادانتها وتجريمها والعمل على ضمان عدم تكرارها ضد الكوادر التربوية والمعلمين الذين يخدمون كافة شرائح المجتمع في تربية وتعليم ابناءهم وتحييد القيادات التربوية والمرافق التعليمية والمدارس عن اي صراعات او خلافات قبلية".

 

وفي وقت سابق، اغتال مسلحون مجهولون مدير إدارة شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة أحمد طريش الدياني، وسط مدينة عتق، ولاذوا بالفرار.

 

وتشهد شبوة انفلات أمني وفوضى وسط تفش واسع للجريمة منذ سيطرة مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على المحافظة في أغسطس من العام الماضي.

 


التعليقات