عدن.. إخماد حريق شب في محمية الحسوة الطبيعية بمديرية البريقة
- خاص السبت, 16 سبتمبر, 2023 - 09:38 مساءً
عدن.. إخماد حريق شب في محمية الحسوة الطبيعية بمديرية البريقة

أخمدت قوات الدفاع المدني اليوم السبت، حريقا شب في محمية الحسوة الطبيعية التابعة لمديرية البريقة غرب العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال مراسل "الموقع بوست" إن حريقا شب اليوم، في أشجار محمية الحسوة الطبيعية في الجهة المحاذية للشارع الرئيسي من المحمية.

 

وأضاف أن قوات الدفاع المدني هرعت إلى موقع الحريق عقب تلقيها البلاغ وتمكنت من السيطرة عليه واخماده دون تسجيل أي خسائر أو معرفة أسباب اندلاع الحريق.

 

وكانت محمية الحسوة قد نالت في أوج نشاطها عام 2014م ضمن 26 موقعا على مستوى العالم جائزة "خط الاستواء" من الأمم المتحدة والتي تكرم أصحاب الجهود المبذولة لحماية التنوع الحيوي وتعزيز السياحة المراعية للبيئة.

 

وحصلت محمية الحسوة على هذه الجائزة من الأمم المتحدة نظرًا لموقعها الاستراتيجي وضمها العديد من النباتات البحرية والصحراوية وكذا عشرات الأنواع من الطيور المستوطنة والمهاجرة.

 

ومؤخرا وبعد تعرضها للإهمال والتدمير تحوّلت تلك الطبيعة الخلابة التي كانت مقصدا للسياحة والترفيه إلى بقعه مهجورة يقصدها القتلة للتخلص من جثث قتلاهم ومكان كئيبا تفوح منه رائحة الصرف الصحي وتحوم فوقه الغربان.

 

وعقب تحرير مدينة عدن من الحوثيين عام 2015م تعرضت المحمية بشكل أوسع للنهب والبسط والتخريب من قبل قيادات في مليشيا الانتقالي التابع للإمارات اضافة الى اجزاء كبيرة منها تحولت الى مكبا للنفايات ومخلفات البناء.


التعليقات