قضاة الضالع يعلنون تعليق العمل في المحاكم إحتجاجا على ممارسات قائد الحزام الأمني بالمحافظة
- خاص الاربعاء, 20 سبتمبر, 2023 - 05:04 مساءً
قضاة الضالع يعلنون تعليق العمل في المحاكم إحتجاجا على ممارسات قائد الحزام الأمني بالمحافظة

[ جلسة لمحاكمة شاب بتهمة القتل ـ ارشيف ]

أعلن عددا من قضاة محاكم محافظة الضالع جنوب البلاد، الأربعاء، تعليق العمل بالمحاكم احتجاجا على ممارسات قائد الحزام الأمني مدير أمن محافظة الضالع احمد قائد القبة ضد أحكام السلطة القضائية والعمل على عرقلة تطبيقها في مختلف مديريات المحافظة.

 

واوضح البيان الذي حصل "الموقع بوست" نسخة منه تعمد قائد الحزام الأمَني مدير أمن محافظة الضالع الموالي لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، كسر أحكام القضاء ومساعدة بعض من صدرت ضدهم أحكام على مخالفتها وإهانة السلطة القضائية، في تصرف وصف بأنه "غريب ومتعمد هدفه تعطيل أعمال القضاء في المحافظة".

 

وطالب البيان النائب العام ومجلس القضاء، مخاطبة الجهات ذات العلاقة لإلزام الجهات الأمنية بالتعاون مع أجهزة القضاء، وتنفيذ الأحكام النافذة عن القضاء بدرجاته المختلفة، لما له من ضرورة لإرساء دعائم الاستقرار وحفظ حقَوق الناس في مديريات الضالع.

 

وأشار البيان المطول لقضاة الضالع إلى جملة من الممارسات التي تعرقل جهود القضاء من قبل قائد الحزام الأمني بالمحافظة، مطالبين النائب العام والجهات القضائية والتنفيذية المسؤولة بإلزام قائد الحزام الأمني في الضالع بسرعة تنفيذ احكام القضاء مالم يتم رفع الصفة الضبطية عنه.


التعليقات