برعاية مؤسسة الشيخ حمود المخلافي..
تعز.. فعالية احتفائية بتخريج 1300 طالب وطالبة من ذوي الشهداء والجرحى
- تعز السبت, 23 سبتمبر, 2023 - 06:50 مساءً
تعز.. فعالية احتفائية بتخريج 1300 طالب وطالبة من ذوي الشهداء والجرحى

شهدت محافظة تعز، السبت، حفل تخرج 1300 طالب وطالبة من معهد إحتراف للتدريب والتأهيل التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي وبرعاية المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية وسط حضور شعبي ورسمي كبير.

 

وثمن وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي، الجهود الكبيرة التي تمثلت بإنشاء معهد احتراف ورعاية الطلاب والطالبات وإكسابهم الخبرات والحرف الفنية والتقنية والمهارات المختلفة التي تمكينهم من الانخراط في سوق العمل وتحسين أوضاعهم وأسرهم المعيشية.

 

وثمن المخلافي، حرص الشيخ حمود المخلافي رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية على دعم المسيرة العلمية والمهنية لهذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات وصقل مهارتهم وتمكينهم من مواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة في ظل الحرب والحصار التي تفرضه جماعة الحوثي والتي كانت سببا بهذا المعاناة التي يعيشها أبناء المحافظة الباسلة.

 

وأكد أن الفعالية تأتي تزامنا مع احتفالات شعبنا بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة التي اسقطت الإمامة وهزمتها شر هزيمة ولابد أن تكون دافعا لاستمرار النضال وتحقيق الانتصار على هذه جماعة الحوثي التي تمثل الحكم الإمامي.

 

 

بدوره، أكد العقيد عبد الباسط البحر الناطق باسم محور تعز العسكري في كلمته الحفل يشكل لوحة فنية إبداعية لأبطال صمدوا وسطروا بطولات أسطورية في الجبهات.

 

وأشار البحر إلى أن الشيخ حمود المخلافي يبادر الى رعاية أسر الشهداء والجرحى وعلاجهم والجرحى المشلولين وذلك بتنفيذ برامج من مؤسسة الشيخ لتأهيلهم وتدريبهم وإكسابهم الحرف ورفع قدراتهم وتمكينهم من خلال مشاريع مختلفة أبرزها توزيع عشرات الباصات وفتح محلات لهم لتحسين أوضاعهم المعيشية داعيا الى تجسيد هذا النموذج بتنفيذ مشاريع تخدم أسر الشهداء والجرحى والتلاحم للحاضنة الشعبية والأحزاب وكل الفئات المجتمعية لدعم صمود الجيش الوطني وأبطال الجبهات وصولا للانتصار.

 

 

وألقى قائد المقاومة الشعبية بالمحافظة الشيخ مارش عبد الجليل كلمته أشاد فيها بالجهود التي أثمرت بتخريج 1300 طالب وطالبة معتبرا انه يشكل نجاحا كبيرا ومصدر فخر وسعادة لكل أبناء المحافظة.

 

وأكد "مارش"، أن "معركة اسقاط النسخة الاسوأ من الامامة العنصرية يظل واجب وطني لاستعادة الجمهورية والمواطنة ولا يمكن أن نقبل المساومة بهذه التضحيات في منتصف الطريق حيث ستظل تعز قاعدة الثورة وحصن الجمهورية وشعلة المقاومة وأن الشعب اليمني لن يرضى أبدا بأي نتيجة غير إنهاء الانقلاب وعودة الدولة".

 

ولفت الى ما تقدمه مؤسسة الشيخ المخلافي من برامج ومشاريع تضمنت إنشاء مركز الاطراف الصناعية ومعالجة 1080جريح مبتور وتركيب أطراف صناعية حديثة وعلاج الجرحى ورعاية أسر الشهداء وإنشاء معهد احتراف الذين عمل على تخرج 1300 طالب وطالبة اليوم وتخريج 1000 العام الماضي ومشاريع دعم الجبهات في ظل توجيهات المقاومة الشعبية لدعم الفعل المقاوم حتى إسقاط جماعة الحوثي.

 

بدورها، أكدت مديرة معهد احتراف للتأهيل والتدريب حياة الذبحاني استمرار المعهد بفتح أقسام جديدة وفروع جديدة لاستيعاب أكبر عدد من أسر الشهداء والجرحى والأسرى وتدريبهم وتمكينهم من خلال مشاريع تعينهم على مواجهة صعوبة الحياة وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

وشهد الحفل تسليم 50 باصا للجرحى المشلولين والمعاقين ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه المؤسسة وعروضا للخريجين وقصائد شعرية وأناشيد وطنية متنوعة.


التعليقات