بعد شهرين من مقتل حميدي.. وصول أول وفد أممي الى مدينة تعز
- تعز الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 07:10 مساءً
بعد شهرين من مقتل حميدي.. وصول أول وفد أممي الى مدينة تعز

وصل الإثنين، وفد أممي إلى محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، بعد قرابة شهرين من إغتيال مسؤول برنامج الغذاء العالمي بتعز في مدينة التربة جنوب المحافظة.

 

وقالت مصادر مطلعة إن الوفد الأممي الذي زار تعز اليوم كان برئاسة دييحو نائب الممثل المقيم للشئون الإنسانية في اليمن، حيث قدم برفقة عدد من مسؤولي المنظمات الدولية.

 

والتقى الوفد بعدد من ممثلي السلطة المحلية ووكلاء المحافظة للوقوف لمناقشة احتياجات تعز الإنسانية.

 

وأكد نائب منسق الشئون الإنسانية أن العمل مستمر الى جانب السلطة المحلية لتقديم الرعاية والخدمات والمساعدات اللازمة وخصوصا في مجالات الغذاء والمياه والدواء.

 

وقال:" نحن مستمرون في الاستجابة الإنسانية لخدمة سكان المحافظة على الرغم من الحادث الشنيع لمقتل زميلنا مؤيد حميدي في 21 يوليو الماضي".

 

وأشار إلى مواصلة النقاش مع المحافظ نبيل شمسان حول خطة الاطار الاقتصادي ودعم الاقتصادات المحلية في المحافظة وتوفير الظروف المواتية لاستمرار تقديم الخدمات والتأكد أن العاملين الانسانيين يحضون بالحماية والسلامة أثناء تأدية مهامهم الإنسانية.

 

وأكد مدير إدارة شرطة تعز، أن الأجهزة الامنية تبذل جهودا كبيرة لضبط المتهمين بمقتل منسق الغذاء العالمي مؤيد حميدي وتنفيذ الخطة الأمنية لحماية المنظمات وموظفي العمل الإنساني.


التعليقات