السلطات المصرية تنقل عادل الشجاع إلى صالة مطار القاهرة لترحيله إلى عدن
- خاص الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2023 - 08:46 صباحاً
السلطات المصرية تنقل عادل الشجاع إلى صالة مطار القاهرة لترحيله إلى عدن

[ ترتيب مصري لترحيل السياسي اليمني عادل الشجاع إلى عدن ]

قالت مصادر إعلامية أن السلطات المصرية تجري في الاثناء عملية ترحيل السياسي اليمني عادل الشجاع إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، بدلا من مطار مدريد-اسبانيا التي سبق وأن أعلنت ذلك.

 

وذكرت المصادر أن الأمن المصري ينقل الشجاع -لحظة كتابة الخبر- إلى صالة المغادرة الخاص بطيران اليمنية في المطار القديم في الرحلة المتجهة إلى عدن، بضغوط سعودية إماراتية.

 

 ويرى مراقبون أن السلطات المصرية نصبت فخا للشجاع بتصريحاتها عن ترحيله إلى أسبانيا لتهدئة الرأي العام، وتبين أن سفارة الامارات ومكتب رئيس الحكومة معين عبدالملك اتفقوا مع المصريين بترحيله إلى عدن.

 

 

وفي 18 سبتمبر الجاري، داهمت عناصر أمنية مصرية شقة السياسي الشجاع في العاصمة القاهرة، واقتادته إلى قسم شرطة، وأبلغت أسرته الانتظار بعض الوقت حتى يمثل أمام النيابة العامة المصرية.

 

وكانت زوجة القيادي في حزب المؤتمر الدكتور الشجاع قد كشفت في وقت سابق في تصريحات صحفية عن اعتزام السلطات المصرية ترحيله إلى عدن بطلب من رئيس الحكومة اليمنية.

 

يشار إلى أن للدكتور الشجاع مواقف واضحة ضد مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، ووجه انتقادات واسعة لسلوك دول التحالف في اليمن لاسيما الدور الإماراتي الداعم للانفصال، فضلا عن نقده المستمر للحكومة اليمنية وفسادها.


التعليقات