حملوا معين مسؤولية سلامته.. برلمانيون يطالبون رئيس الحكومة بإسقاط الدعوى ضد السياسي عادل الشجاع
- خاص الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2023 - 04:56 مساءً
حملوا معين مسؤولية سلامته.. برلمانيون يطالبون رئيس الحكومة بإسقاط الدعوى ضد السياسي عادل الشجاع

[ صورة تظهر الدكتور الشجاع رفقة الأمن المصري بمطار القاهرة ]

حمل أعضاء في البرلمان اليمني رئيس الحكومة، معين عبدالملك، مسؤولية سلامة السياسي عادل الشجاع في حال تم ترحيله من العاصمة المصرية القاهرة إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد).

 

وطالب البرلمانيون في مذكرة وجهوها إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك بإسقاط الدعاوى التي عليه بسبب إبداء رأيه ونقده، لكي يعود لأسرته آمنا مطمئنا ويمارس حياته ويبدي رأيه في القضايا والمسائل العامة سواء اتفقتم أو اختلفتم معه.

 

ومما جاء في المذكرة المذيلة بـ 19 عضوا في البرلمان "نحن أعضاء مجلس النواب المكتوبة أسماؤهم أدناه نكتب إليكم هذه الرسالة بخصوص الدكتور عادل الشجاع الذي تم توقيفه في جمهورية مصر العربية الشقيقة بناء على دعوى مرفوعة منكم ضده حسب إفادة محامي الدفاع عنه ولم تكتفوا بذلك بل طالبتم بترحيله إلى عدن وتمت محاولة ترحيله إلى عدن اليوم الثلاثاء الموافق 26/سبتمبر /2023 يوم الذكرى 61 لثورة سبتمبر المجيدة، كل هذا تم لأنه عبر عن رأيه تجاه بعض القضايا ووجه الانتقاد لشخصكم في بعض المسائل".

 

واعتبر أعضاء مجلس النواب هذا التصرف من قبل رئيس الحكومة منافي لقيم العدالة والديمقراطية، متسائلين بالقول: فماذا أبقيتم للميليشيات الحوثية الإنقلابية التي تقمع الناس لمجرد النقد وإبداء الرأي؟

 

وحمل أعضاء مجلس النواب في مذكرتهم معين مسئولية ما سيحدث للدكتور الشجاع من اعتقال أو اختفاء قسري أو إيذاء نفسي وجسدي.

 

وفي وقت سابق اليوم أوقفت السلطات المصرية، ترحيل الدكتور عادل الشجاع إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد تدهور كبير في صحته.

 

وقالت زوجة الدكتور الشجاع في فيديو من مطار القاهرة، إن السلطات المصرية شرعت في إجراءات ترحيل زوجها إلى عدن، وناشدت الحكومة الشرعية والسلطات المصرية بوقف عملية الترحيل، مبدية من تخوفها من تعرض زوجها للتصفية على يد قوات الانتقالي في عدن.

 

وفي 18 سبتمبر الجاري، داهمت عناصر أمنية مصرية شقة السياسي الشجاع في العاصمة القاهرة، واقتادته إلى قسم شرطة، وأبلغت أسرته الانتظار بعض الوقت حتى يمثل أمام النيابة العامة المصرية.

 

يشار إلى أن للدكتور الشجاع مواقف واضحة ضد مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، ووجه انتقادات واسعة لسلوك دول التحالف في اليمن لاسيما الدور الإماراتي الداعم للانفصال، فضلا عن نقده المستمر للحكومة اليمنية وفسادها.

 

الموقع بوست يعيد نشر نص المذكرة:

 

الأخ الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء،،،، المحترم تحية طيبه

 

نحن أعضاء مجلس النواب المكتوبه أسماؤهم ادناه نكتب إليكم هذه الرساله بخصوص الدكتور عادل الشجاع الذي تم توقيفه في جمهورية مصر العربية الشقيقه بناءاً على دعوى مرفوعه منكم ضده حسب إفادة محامي الدفاع عنه ولم تكتفوا بذلك بل طالبتم بترحيله إلى عدن وتمت محاولة ترحيله إلى عدن يوم الثلاثاء الموافق 26/سبتمبر /2023 يوم الذكرى 61 لثورة سبتمبر المجيده، كل هذا تم لأنه عبر عن رأيه تجاه بعض القضايا ووجه الانتقاد لشخصكم في بعض المسائل، إن هذا التصرف من قبلكم منافي لقيم العداله والديمقراطيه فماذا أبقيتم للميليشيات الحوثيه الإنقلابيه التي تقمع الناس لمجرد النقد وإبداء الرأي.

 

إننا نحملكم مسئولية ما سيحدث للدكتور عادل الشجاع من اعتقال أو إختفاء قسري أو إيذاء نفسي وجسدي ونطالبكم بإسقاط الدعاوى التي عليه بسبب إبداء رأيه ونقده، لكي يعود لأسرته آمنا مطمئنا ويمارس حياته ويبدي رأيه في القضايا والمسائل العامه سواءاً إتفقتم أو أختلفتم معه

 

وفي الاخير تقبلوا فائق التقدير والاحترام

 

أعضاء مجلس النواب

1-صخراحمدالوجيه

2-علي مسعد اللهبي

3-علي محمد المعمري

4-عبدالرحمن العشبي

5 عبدالكريم الاسلمي

6- شوقي القاضي

7- علي حسين عشال

8- محسن علي عمرباصرة

9-احمد عباس البرطي

10-عبدالله النعماني       

 11-صادق البعداني

12-عبدالكريم شيبان      

13-محمد ورق

14-محمد يحي الشرفي

15-جعبل محمد طعيمان

16-محمدمقبل الحميري

17-محمد سيف الشميري

18- قاسم الكسادي

19-شوقي عبدالسلام شمسان

 


التعليقات