عدن.. وقفة احتجاجية لنقابات 4 جامعات للمطالبة برفع المرتبات وإطلاق العلاوات
- خاص الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2023 - 08:34 مساءً
عدن.. وقفة احتجاجية لنقابات 4 جامعات للمطالبة برفع المرتبات وإطلاق العلاوات

نفّذت نقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة، ونقابة عمال وموظفي جامعات عدن لحج أبين شبوة، الثلاثاء، الوقفة الاحتجاجية الرابعة أمام بوابه قصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد، للمطالبة بحقوقهم المالية والأكاديمية.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست" فقد أكد المحتجون خلال الوقفة على استمرار الإضراب الشامل الذي انطلق في اليوم الأول بدء العام الدراسي.

 

وقال المحتجون، إن هذه الوقفة ستتبعها خطوات تصعيدية ووقفات احتجاجية أخرى حيث ستكون الوقفة القادمة أمام مقر التحالف الذي "سلمت اليه هذه البلاد فزادها فشلا وضياعا" حد قولهم.

 

وطالب المحتجون بسرعة إطلاق التسويات المالية ورفع أجور ومرتبات الأكاديميين بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل بسبب الانهيار المتواصل للعملة الوطنية امام العملات الأجنبية.

 

كما طالب المحتجون بإعادة قيمة الراتب الى ما كان عليه قبل 2015 وتوفير الوظائف للمتعاقدين وصرف مستحقات المبتعثين مؤكدين استمرارهم واستعداهم في التصعيد حتى تنفيذ جميع حقوقهم المشروعة.

 

وأشاروا إلى أنهم يعتزمون رفع دعوة قضائية ضد الحكومة.

 

وكان أكاديميو وموظفو جامعات (عدن - لحج - أبين - شبوة) جنوب البلاد، قد أعلنوا في الـ 12 من شهر سبتمبر الماضي، الإضراب الشامل والتوقف عن العمل في الجامعات للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق علاوات وتسويات أوضاع عددا من منتسبي الجامعات وعدد من المطالب الأخرى.


التعليقات