وزير الداخلية يناقش ملف الإرهاب مع الملحق الأمني والقانوني الأمريكي
- الرياض الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 07:41 مساءً
وزير الداخلية يناقش ملف الإرهاب مع الملحق الأمني والقانوني الأمريكي

أكد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، الخميس، وجود تخادم بين الحوثيين وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، مشيرا إلى إطلاق سجناء التنظيمين من سجون جماعة الحوثي التي تحكم قبضتها على صنعاء وعدد من المحافظات.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان مع الملحق القانوني الأمريكي كيفن ميلر والملحق الأمني السيد ديفيد ومساعد الملحق القانوني مورين والدرز.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى خلال اللقاء، مناقشة التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

وأكد اللواء حيدان على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اليمنية في مكافحة الإرهاب، خاصة بعد التخادم الحاصل بين جماعة الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش.

 

وأشاد حيدان، بالتعاون مع الجانب الامريكي في دعم الأجهزة الأمنية في مجالات التدريب والتأهيل للضباط والافراد في مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني.

 

بدوره، عبر الملحق القانوني الأمريكي عن تقديره للتعاون بين وزارة العدل الأمريكية ممثلة بجهاز التحقيقات الفيدرالي وأجهزة الأمن اليمنية، مبديا استعداد بلاده تقديم المزيد من الدعم في مجالات الامن السيبراني وفحوص حمض الـ(دي ان اي) وبصمات الأصابع التكنولوجية واستشعار كشف المتفجرات عن بعد.


التعليقات