عدن.. النيابة تُحيل قيادي في مليشيا الانتقالي الى المحكمة بتهمة قتل مواطن
- عدن ـ خاص السبت, 07 أكتوبر, 2023 - 08:09 مساءً
عدن.. النيابة تُحيل قيادي في مليشيا الانتقالي الى المحكمة بتهمة قتل مواطن

[ محكمة صيرة ـ ارشيف ]

أحالت النيابة العامة، قياديا بارزا في مليشيا الانتقالي المدعومة من دولة الامارات، إلى محكمة صيرة الابتدائية لمحاكمته بجريمة قتله للشاب أمير الكلدي بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر حقوقية لـ "الموقع بوست" أنه جرى تحويل ملف القيادي علاء عبدالكريم المشرقي إلى محكمة صيرة الابتدائية، لمحاكمته بتهمة قتل الشاب أمير محضار الكلدي في منطقة العريش قبل جولة المجاري بمديرية خور مكسر خلال شهر يونيو من العام الجاري 2023م.

 

وأضافت المصادر، أن عملية إحالة ملف المشرقي إلى محكمة صيرة الابتدائية للبدء في محاكمته خلال الأيام القادمة بقضية مقتل الشاب أمير محضار الكلدي جاءت عقب القاء القبض عليه في احدى النقاط الأمنية خلال الشهر الماضي بمحافظة لحج .

 

وأشارت المصادر إلى أن أفراد نقطة أمنية يتبعون ألوية العمالقة تمكنوا يوم الثلاثاء الـ 26 من شهر سبتمبر المنصرم من القبض على قائد قوات الحزام الأمني السابق بالشيخ عثمان علاء المشرقي ونقله الى السجن المركزي في محافظة عدن.

 

وكان قائد القطاع الشرقي في الحزام الأمني ومرافقيه قد تمكنوا من الفرار عقب ارتكابهم جريمة قتل وتصفية المواطن (منير محضار الكلدي اليافعي) أواخر يونيو الماضي في منطقة العريش بمديرية خور مكسر بعدن.

 

ولفتت المصادر إلى أن تخلي الإنتقالي عن القيادي المشرقي كونه من ابناء مدينة عدن في الوقت الذي يقوم بحماية قيادات أخرى من ابناء الضالع ويافع بالرغم من وجود عشرات الجرائم التي ارتكبتها قيادات الانتقالي ولا تزال تمتنع عن تسليمها للمحاكمة، بالرغم من صدور توجيهات قضائية بالقبض عليهم ومحاكمتهم.


التعليقات