عدن.. مباحثات حكومية مع خبير أممي حول مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات والمواد الكيميائية
- عدن الاربعاء, 11 أكتوبر, 2023 - 06:57 مساءً
عدن.. مباحثات حكومية مع خبير أممي حول مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات والمواد الكيميائية

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء، مباحثات حكومية مع خبير تابع للأمم المتحدة، حول مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات والمواد الكيميائية في خليج عدن والبحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، ناقش مع خبير الكشف والتفتيش عن الأسلحة في مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات (UNDOC) وولف كريستيان، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في مجالات مكافحة التهريب ولاسيّما المواد الكيميائية والأسلحة والمخدرات في خليج عدن والبحر الأحمر، وكذا بناء قدرات موظفي الجمارك.

 

وأضافت بأن اللقاء استعرض جهود مصلحة الجمارك في مكافحة التهريب بمختلف أشكاله والشبكات المتورطة بالتهريب والاتجار غير المشروع بالأسلحة، ودور الضابطة الجمركية بمراقبة الإجراءات المتبعة في استيراد المواد الكيميائية ذات الاستخدام المزدوج، وذلك بموجب تصاريح مسبقة من الجهات المختصة، وكذا المضبوطات الجمركية ذات العلاقة بالسلاح والمواد الكيميائية.

 

وأشارت إلى إسهامات مصلحة الجمارك في حماية الأمن القومي الوطني وتعزيز الأمن الدولي، وأبرز احتياجات المصلحة وأوجه الدعم الدولي للإسهام في النهوض بالعمل الجمركي وتنمية مهارات ومعارف كوادر الجمارك، وتحقيق مصلحة الجمارك المزيد من الإنجازات. 


التعليقات