عدن.. أسرة الصحفي أحمد ماهر تدين تجاهل المجلس الرئاسي لمطالبها بمحاكمة مستعجلة
- متابعة خاصة الإثنين, 16 أكتوبر, 2023 - 08:31 مساءً
عدن.. أسرة الصحفي أحمد ماهر تدين تجاهل المجلس الرئاسي لمطالبها بمحاكمة مستعجلة

[ الصحفي أحمد ماهر مختطف في سجون مليشيا الانتقالي ]

دعت المنظمات للتدخل..أدانت أسرة الصحفي أحمد ماهر، الإثنين، عدم استجابة مجلس القيادة لمطالبها بمحاكمة نجلها معبرة عن أسفها جراء الاهمال الذي طال قضية نجلهم المختطف في سجون الإنتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وقالت أسرة الصحفي "ماهر" في بيان لها نشر على موقع فيسبوك، إن سبب عدم الاستجابة والاهتمام بقضة نجلها، بكونه صحفي معارض، مشيرة إلى أنه صدر بحق نجلها قرار من التفتيش القضائي وقطاع المحاكم بإجراء محاكمة استثنائية مستعجلة برغم الإضراب الذي يشهدع القضاء، شأنه شأن قضايا الرأي العام الموجودة في عدن حاليا مؤكدة مقابلة تلك التوجيهات بالرفض وعدم المبالاة.

 

 

ولفتت الأسرة إلى أن قضايا الرأي العام في المحاكم تسير بكل سلاسة الا قضية نجلها التي لا يوجد لدى الجهات المعنية أي اهتمام ومتابعة لوضع حد لمعاناة نجلهم.

 

وجددت اسرة الصحفي احمد ماهر مطالبها بإجراء محاكمة مستعجلة وعادلة أو نقله الى خارج محافظة عدن حتى يتمكن من الحصول على جلسات لمحاكمة مستعجلة حسب القرار الصادر من الجهات المعنية.

 

ودعت أسرة الصحفي ماهر، جميع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الدولية والمحلية والعاملة في مجال حقوق الإنسان بالنظر والاهتمام لقضية نجلها ووضع حد للظلم الذي تعرض له منذ اختطافه حتى اللحظة، وحقه في محاكمة مستعجلة، بعد مرور سنه وشهرين من عملية الإختطاف التي قامت بها مليشيا الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.


التعليقات