نقابة هيئة التدريس في جامعات" عدن ولحج وأبين وشبوة " تعلن تعليق الإضراب
- عدن - خاص الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 07:32 مساءً
نقابة هيئة التدريس في جامعات

أعلنت نقابة هيئة التدريس والتدريس المساعدة والمكتب التنفيذي لنقابة الموظفين الإداريين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة عن تعليق الإضراب.

 

وقالت النقابات في بيان لها حصل "الموقع بوست " على نسخة منه- إنها علقت الاضراب حتى تتمكن من إزالة الأشواك التي تعرقل اندفاعها وتعترض طريقها بوجود خطة يدرس فيها الواقع.

 

وأكدت النقابات استمرار الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بالحقوق المشروعة بعنفوان يتحدى العواطف حتى لا يترك حق الموظف والأكاديمي للتلاعب والعبث والتطفيف بيد حكومة تمتلك أمرهم ولا تستشعر مسؤوليتها، حسب البيان.

 

وشددت النقابات على وحدة وتماسك أعضاء هيئة التدريس والموظفين من المسلمات التي ينبغي الحفاظ عليها وخصوصاً في هذه المرحلة التي تتطلب مضاعفة النضال من أجل انتزاع الحقوق التي صارت فجراً يتصاعد نورة، وأشرقت شمسه، وينبغي أن ينطلق على أكثر من صعيد.

 

وعبّرت النقابات عن أسفها لبعض المشاعر والمواقف غير المسؤولة التي ظهرت في مواقف بعض القيادات الأكاديمية تجاه حقوق زملائهم ومرؤوسيهم التي تهدف إلى ترك طريق المطالبة بالحقوق متاهة مليئة بالتباينات والخلافات.

 

وبحسب البيان فقد أقر الاجتماع الذي عقدته لتقييم الإضراب لأكاديميي وموظفي الجامعات المذكورة والوقوف على آخر المستجدات التعليق المؤقت للإضراب حتى تتمكن النقابة من إزالة الأشواك التي تعرقل اندفاعها وتعترض طريقها بوجود خطة يدرس فيها الواقع وتراعى فيها الوسائل والطرق وتجنب الاصطدام مع غير العدو بعد أن تبين لكل ذي لب عدم اكتراث الحكومة بتوقف العملية التعليمية ومستقبل الأجيال

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجان فعالة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع وزير الخدمة المدنية د0عبدالناصر الوالي ومتابعة قضية الأراضي وقضية الشواغر.

 

وكانت نقابة هيئة التدريس والتدريس المساعدة والمكتب التنفيذي لنقابة الموظفين الإداريين في جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة قد أعلنت بدء الاضراب مع بداية العام الجامعي الجديد للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية.


التعليقات